شركة البحر الأحمر للتطوير تحتفي بمليون ساعة عمل آمنة أثناء العمل على مطار المشروع

شركة البحر الأحمر للتطوير تحتفي بمليون ساعة عمل آمنة أثناء العمل على مطار المشروع.  إن  شركة البحر الأحمر للتطوير هي شركة مساهمة مقفلة ومملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. كما تم تدشينها في عام 2018  لتعمل على تطوير مشروع البحر الأحمر. والذي يعتبر  وجهة سياحية رائدة على الساحل الغربي، وأحد المشاريع العملاقة لرؤية 2030.

مليون ساعة عمل آمنة

خلال أربع سنوات الماضية تم تحقيق العديد من الإنجازات التي تحسب لإدارة وفريق عمل  شركة البحر الأحمر للتطوير. كما استطاع 920 عاملا بمشروع البحر الأحمر تحقيق مليون ساعة عمل آمنة أثناء العمل على مطار المشروع. والذي شمل  بناء “مدرج F” الرئيس الذي يبلغ طوله 3.7 كلم. كما أنه من المقرر الانتهاء منه في خلال 11 شهراً.

كذلك تم وبحمد الله الانتهاء من هذا المشروع  دون وقوع أي حوادث أو خسائر في الأرواح أو الإصابات الجسدية. بالإضافة إلى تجنب حدوث أي أضرار صحية أو بيئية أو تلف في الممتلكات أو توقف في العمليات التشغيلية.

ولأن هذا المشروع يعد الوجهة السياحية والأولى في المنطقة التي ستعتمد على الطاقة المتجددة بالكامل. كان الحرص على سلامة ورفاهية الموظفين والعاملين في الشركة خطوة مهمة في عملية تنفيذ المشروع.

كما أكدت شركة البحر الأحمر للتطوير أن هذا الإنجاز يأتي بفضل الالتزام الصارم بأعلى معايير الصحة والسلامة. والتي اعتمدت على اتباع نهج مبتكر قام بتبني معايير جديدة للسلامة والأمن في مكان العمل.

وبدوره، أكد المدير التنفيذي لإدارة الصحة والسلامة والأمن بالشركة ،براين سباركر، أن الشركة تأمل بجعل تجربة كل عامل تجربة إيجابية. وذلك من خلال التزامها برفع هذه المعايير.  كما أنها تحرص على جعلها  تجربة آمنة طوال الوقت، وذلك لجميع الموظفين. الذين إما هم عبارة عن موظفين مباشرين في الشركة أو ممن تم توظيفهم من قبل الشركاء في تطوير المشروع.

مشروع البحر الأحمر

يعتبر مشروع البحر الأحمر أحد أكثر المشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم. وهو عبارة عن وجهة فاخرة يجري تطويرها حول أحد كنوز الطبيعة الخفية في العالم. كذلك يستخدم المشروع معايير جديدة للتنمية المستدامة. وبذلك سيكون رائداً في قطاع السياحة الفاخرة وعلاقتها بالبيئة الطبيعية.

علاوة على ذلك، سوف يضع هذا المشروع المملكة العربية السعودية على خارطة السياحة العالمية. كما سيشجع  زواره على استكشاف كنوز البحر الأحمر والتعرف عن قرب على التراث الثقافي والحضاري الغني لهذه المنطقة.

وللاطلاع على أجدد العروض والتخفيضات في المملكة

30,000 عامل في ذروة نشاط المشروع

 

كان الحفاظ على صحة وسلامة القوى العاملة تحديا كبيرا لمنفذي المشروع، وذلك بسبب موقع المشروع النائي.
حيث وصل عدد العاملين في ذروة نشاطات البناء،  في مواقع متعددة من المشروع لما يقارب 30.000 عامل. وذلك على امتداد منطقة تطويرية شاسعة تبلغ مساحتها 28000 كم مربع. ولذلك كانت القدرة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية عنصراً حاسماً في برنامج سلامة ورفاهية العمال في مشروعنا.

كما تم توفير  خدمات طبية متكاملة لنحو 28 ألف عامل بالإضافة لموظفي الشركة وزوارها خلال فترة تطوير المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.  وكان ذلك عن طريق  تجهيز مركز طبي رئيس على مساحة (700 متر مربع) داخل قرية العمال السكنية. والذي عمل على تقديم باقة خدمات تتضمن الرعاية الصحية الأولية، والصحة المهنية، والاستجابة لحالات الطوارئ.

وكل الهدف من هذا  الاستثمار الكبير في سلامة العمال والموظفين، هو العمل على  غرس ثقة طويلة الأمد بين موظفينا والشركة.

القرية السكنية للعمال لمشروع البحر الأحمر

وحرصا على راحة العمال تم إنشاء قرية سكنية عمالية،  والتي تمثل مقر القوى العاملة في المشروع. وهي تتألف من 12 حياً سكنياً.  كما ا تضم  الغرفة الواحدة 3 عمال فقط كحد أقصى، وتشمل حماماً داخلياً وفواصل بين الأسرة للخصوصية.

علاوة على ذلك فهي تضم أيضاً على خزائن شخصية، وأجهزة كمبيوتر للتحقق من بريدهم الإلكتروني مع توفير خدمة الإنترنت في جميع المناطق. وذلك لكي يستطيع العمال التواصل مع العائلة والأصدقاء بسهولة.

شركة البحر الأحمر للتطوير تحتفي بمليون ساعة عمل آمنة أثناء العمل على مطار المشروع

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *