تجديد الجواز السعودي الإلكتروني للتابعين “أقل من 21 عامًا” عبر أبشر

تجديد الجواز السعودي الإلكتروني للتابعين “أقل من 21 عامًا” عبر أبشر. قامت المديرية العامة للجوازات بالإعلان عن اكتمال المرحلة الثالثة من الجواز السعودي الإلكتروني. كما أكدت أنه متاح حالياً عبر منصة أبشر الإلكترونية.

تجديد الجواز السعودي الإلكتروني

وتفصيلاً، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن انتهاء المرحلة الثالثة لجواز السفر السعودي الإلكتروني. كما أتاحت المديرية تجديده للتابعين ممن هم أقل من عمر 21 عامًا، وذلك عبر منصة وزارة الداخلية (أبشر).

علاوة على ذلك، بينت الجوازات أن هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة لخدمتي إصدار وتجديد الجواز السعودي الإلكتروني من خلال أبشر. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان المواطنين الاستفادة من هاتين الخدمتين أثناء إصدار وتجديد جواز سفرهم والتابعين لهم.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المواطن تجديد الجواز الإلكتروني للتابعين له ممن هم أقل من 21 عامًا عبر حسابه على منصة أبشر. وبعد ذلك القيام بمراجعة أقرب فرع للجوازات بالجواز السابق لفحصه، وذلك دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق.

كما أوضحت المديرية أن تسلّم الجواز سيكون فقط عبر وسائل الشحن المتاحة (الناقل البريدي) للعنوان المسجّل في المنصة. كما شددت على أهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج المملكة، فضلاً عن عدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

سداد المدفوعات عبر أبشر

وفي السياق نفسه، كانت المديرية العامة للجوازات قد أتاح في الشهور الماضية خدمة سداد المدفوعات الحكومية لخدمتي إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر أبشر. بالإضافة إلى قنوات السداد البنكية الأخرى.

كما تأتي هذه الخدمة امتدادًا للتحول الرقمي في خدمات المديرية العامة للجوازات تسهيلًا على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وزوار. وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

كما أنه بإمكان المواطنين الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر.
  • ثم اختيار خدمة المدفوعات الحكومية من قائمة الخدمات.
  • من ثم اختيار دفع رسوم جديدة وتحديد قطاع الجوازات في تفاصيل السداد.
  • بعد ذلك اختيار الخدمة المراد تنفيذها (إصدار جواز سفر، تجديد جواز سفر).
  • يلي ذلك اختيار المستفيد وتحديد مدة جواز السفر.
  • ثم اختيار طريقة الدفع بالطرق المتاحة.
  • كما يتم سدادها عن طريق قنوات البنوك المحلية المتاحة، وذلك في حال وجود مخالفات مرورية

والجدير بالذكر، أن منصة أبشر هي عبارة عن نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية. والذي يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. كما تخدم المنصة نحو 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. علاوة على ذلك، يتم تقديم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تجديد الجواز السعودي الإلكتروني للتابعين "أقل من 21 عامًا" عبر أبشر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *