مدينة  العلا السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023

مدينة  العلا السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023.  تقع مدينة العلا الأثرية شمال المملكة العربية السعودية، كما أنها تتبع منطقة المدينة المنورة إداريًا. علاوة على ذلك، يعتبر موقع مدينة العلا من أهم العوامل التي أثرت على طبيعتها؛ حيث أنها تقع بين جبلين ، فضلاً عن أنه من الممكن الوصول إلى بلدة العلا التراثية عبر عدة طرق رئيسية.

مدينة  العلا السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023

تم اختيار مدينة العلا في السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023؛ وذلك من قبل المجلة الأميركية المختصة بالسفر “كوندي ناست”. كما يأتي ذلك ضمن سلسلة تصنيفها لأكثر الأماكن روعة على كوكب الأرض سنوياً، بغية تسليط الضوء على طبيعتها.

علاوة على ذلك، أكدت المجلة أن العلا منطقة ذات تاريخ غير عادي تراثياً وثقافياً. كما أشارت إلى أنها تقع في قلب الصحراء الشمالية الغربية للمملكة، ولا يزال الكثير منها غير مكتشف أيضاً. كذلك أوضحت المجلة أن التقديرات تشير إلى حفر أقل من 5% من الموقع.

إضافة إلى ذلك، بينت “كوندي ناست” أنه حتى وقت قريب لم يسمع أحد بهذه المدينة. وذلك قبل أن يتغير الوضع فيها وتفتح أبوابها للزوار لاكتشاف منطقة عمرها أكثر من 200 ألف عام. حيث تعتبر العلا من أقدم المدن على وجه الأرض التي تنعم بآثار طبيعية وتراث عريق.

فنون صخرية

كما كشفت المجلة أن هناك فنوناً صخرية قديمة ومطاعم لطهاة مشهورين. ومن ضمنها مرايا التي أنشأها الشيف جيسون أثيرتون الحائز على نجمة ميشلان، وهي تقع على قمة أكبر مبنى عاكس في العالم. كما يوجد بالعلا العديد من المنتجعات السياحية عالية المستوى، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الشهيرة.

والجدير بالذكر، أن العلا تعد من أشهر الوجهات السياحية والتاريخية بالسعودية والعالم أجمع. كما أنه تعتبر متحفًا مفتوحًا مليء بالمعالم التي تجذب محبي الأصالة والعراقة، ومكتشفي الحضارات.

ويشار إلى أن الحكومة السعودية تعمل حالياً على ضخ المليارات لتطوير المدينة وتهيئتها للنشاط السياحي. وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ حتى تستطيع استقبال أكثر من 400 ألف سائح سنويًا من مختلف البلدان.

عجائب الدنيا السبع

حددت مجلة كوندي بوست عجائب الدنيا السبع لعام 2023 على النحو التالي:

  • مدينة العلا في المملكة العربية السعودية.
  • مبنى “مونت سان ميشيل” في فرنسا وهو يعتر أعجوبة معمارية.
  • كذلك نهر “بيريتو مورينو” الجليدي في الأرجنتين.
  • ومن ثم “دير عش النمر” في بوتان.
  • إلى جانب “كابادوكيا” في تركيا.
  • كذلك منطقة البحيرة في بريطانيا.
  • والأعجوبة السابعة، محيط سباق السردين في جنوب إفريقيا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مدينة  العلا السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *