شركة السودة للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

شركة السودة للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي. إن شركة  السودة للتطوير هي عبارة عن شركة مساهمة محدودة سعودية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. كما أنه تم إطلاقها  في 24 فبراير 2021 من قبل الأمير محمد بن  تقدر سلمان بقيمة 11 مليار ريال سعودي. وفي السطور التالية سنقدم لكم آخر إنجازات هذه الشركة.

مذكرة تفاهم مع المركز الوطني

قامت شركة السودة للتطوير يوم أمس الاثنين،  بتوقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر. وذلك بهدف تعزيز الجهود المشتركة التي تسعى لتحقيق أهداف حماية الغطاء النباتي وتنميته. إلى جانب المحافظة عليه واستدامته في منطقة المشروع.

كما أنه قام المهندس حسام الدين صالح المدني الرئيس التنفيذي للشركة بالتوقيع ممثلا لشركة السودة. بينما مثّل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد عبدالله العبدالقادر، الرئيس التنفيذي للشركة.

علاوة على ذلك، سوف تشمل هذه المذكرة السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع. بالإضافة إلى إطلاق مبادرات نوعية وتوعوية في هذا الإطار. فضلاً عن تطوير الشراكات الدولية من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة.

كذلك تساهم مذكرة التفاهم في مواكبة تطلعات القيادة ومستهدفات رؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى دعم أطر التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال حماية الغطاء النباتي.

أما فيما يتعلق بمجالات التعاون التي حددتها المذكرة، فهي تشمل:

  • حماية الغطاء النباتي وتنميته والمحافظة عليه واستدامته.
  • بالإضافة إلى العمل على إعادة تأهيل الغطاء النباتي الطبيعي عن طريق تعزيز حملات التشجير في السودة.
  • كذلك رفع الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي، إضافة إلى إطلاق عدد من المبادرات في هذا الإطار.

كما أنه سوف يتم تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من الطرفين. وذلك من أجل تفعيل مجالات التعاون بين الجانبين مع إمكانية الاستعانة بخبرات متخصصة. علاوة على أنه سيتم تشكيل فرق عمل مع رفع تقارير دورية موحدة حول تحقيق خطط العمل.

شركة السودة للتطوير

يعد  الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة  الهدف الرئيسي لشركة السودة للتطوير. علاوة على القيام  بتطوير هذه المناطق وجعلها وجهة جبلية سياحية تستقطب مليوني زائر محلي ودولي سنويا بحلول عام 2030.

كما تساهم الشركة في زيادة إجمالي الناتج المحلي تراكميا بـ 29 مليار ريال. وهي ستعمل الشركة على تطوير 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية. علاوة على القيام بتطوير القطاعين السياحي والترفيهي بأكثر من 30 مشروعا نوعيا. إلى جانب إيجاد 8000 فرصة وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

وللاطلاع على أجدد العروض والتخفيضات في المملكة

شركة السودة للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

كذلك فإن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر  سوف يدعم جهود شركة السودة للتطوير. والتي تسعى إلى تبادل الخبرات والاستفادة من التقنيات الحديثة في نظم المعلومات الجغرافية. كذلك استخدام تقنيات الاستشعار  عن بعد في جمع البيانات والمعلومات ذات الصلة بالغطاء النباتي.

ومن الجدير بالذكر، أن مراسم توقيع مذكرة التفاهم تمت على أعلى قمة في المملكة وسط المواقع الطبيعية لغابات السودة. كما تم تقديم عروض تعريفية لشركة السودة للتطوير.

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *