حذاء ذكي يحول المشي إلى طاقة كهربائية تستطيع شحن الأجهزة الإلكترونية

حذاء ذكي يحول المشي إلى طاقة كهربائية تستطيع شحن الأجهزة الإلكترونية. قام الشاب التونسي ريان مناعي بالكشف عن قيامه باختراع حذاء ذكي قادر على تحويل طاقة المشي إلى كهرباء. والتي يمكن استخدامها في شحن الهواتف الجوالة والآلات الإلكترونية المحمولة. فكيف يعمل هذا الحذاء؟ وما هي مميزاته؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

حذاء ذكي يحول المشي إلى طاقة كهربائية

تمكن مخترع تونسي شاب من تطوير حذاء ذكي يحول طاقة المشي إلى تيار كهربائي. والذي يسمح بشحن الهواتف المحمولة والساعات الذكية والألواح الرقمية والسماعات، وذلك في مسعى إلى إيجاد مصدر متجدد ونظيف للطاقة.

ما هي آلية عمل الحذاء؟

الحذاء مصنوع من الجلد، وهو مخصص للاستعمال اليومي، كما أنه يقوم بإنتاج طاقة كلما تحرك الذي يرتديه.

علاوة على ذلك، يحتوي الحذاء على مكونات في باطن الحذاء موزعة تحت كامل القدم. حيث تتحول هذه المكونات من الطاقة الميكانيكية إلى الطاقة الإلكترونية. كما ترتبط ببطارية موجودة في كعب الحذاء لتخزين الطاقة المنتجة من الحركة. فضلاً عن ذلك، يتم وصل البطارية بمنفذ الشحن الموجود في كعب الحذاء.

كما استغرق تصميم وتصنيع الحذاء أكثر من شهر من الدراسة والبحث والتركيب. أما بالنسبة لتكلفة تصنيعه فقد بلغت نحو 50 دولارا، وذلك دون احتساب تكلفة اليد العاملة. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يتم بيعه في السوق بمبلغ يصل إلى 100 دولار.

فكرة تصنيع الحذاء

جاءت فكرة تصميم الحذاء رغبة من ريان في تقديم خدمة للناس، وذلك لحث قليلي الحركة على المشي والتحرك أكثر مما يمكن من أجل تحقيق أهدافهم. بالإضافة إلى توفير طاقة لشحن الأجهزة، وكذلك تقليل استهلاك الناس للطاقة العادية.

علاوة على ذلك، قام المخترع بالتفكير في ابتكار هذا الحذاء، وذلك جاءت بعد مشاركته في إحدى المسابقات الوطنية للتصميم وقيامه بعملية استطلاع للرأي شملت 100 تونسي حول أبرز المشاكل التي تعترضهم في حياتهم اليومية.

وبالتالي، بدأ ريان بتصميم شكل الحذاء ثم في تنفيذه، وذلك بالاستعانة ببأدوات تقنية قادرة على تحويل الطاقة الحركية أثناء المشي إلى طاقة كهربائية. ومن ثم تخزينها داخل بطارية تحت قدم الحذاء لاستخدامها لاحقا في شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

مزايا عديدة

كما أنه من المتوقع أن يوفر الاختراع خدمة كبيرة ومزايا عديدة للناس. ولا سيما العاملين في المناطق التي لا يصلها التيار الكهربائي مثل الصحراء. علاوة على ذلك، سيقوم الحذاء بتشجيع الناس على ممارسة رياضة المشي وعلى الحركة لإنتاج الطاقة من أجل شحن أجهزتهم.

من هو ريان مناعي؟

ريان مناعي شاب تونسي يبلغ من العمر 22 عاماً، وقد بدأ مشواره من داخل أحد مراكز التكوين في مجال تصميم الملابس والأحذية الجلدية. وذلك في تونس العاصمة، حيثاختار التخصّص في تصميم الأحذية.

علاوة على ذلك، بعد حصول ريان على شهادة التخرّج من مركز التكوين هذا العام، بات يحلم بالحصول على الاهتمام و الدعم والتحفيز لإطلاق مشروعه الخاص. وذلك في مجال تصميم الأحذية الذكية وطرحها للبيع في السوق المحلية، ومن ثم ترويجها إلى الخارج.

ويشار إلى أن ريان حصل على الجائزة الأولى في مسابقة “كعب عال للإبداعات 2022”. كما أنه يستمر في مواصلة تعليمه المتخصص في مجال الموضة وتصميم الأحذية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

حذاء ذكي يحول المشي إلى طاقة كهربائية تستطيع شحن الأجهزة الإلكترونية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *