“جراحة معقدة” بالقصيم تزيل “ورم الـ 20 عاماً” من ثدي سيدة وتمنع استئصاله

“جراحة معقدة” بالقصيم تزيل “ورم الـ 20 عاماً” من ثدي سيدة وتمنع استئصاله. قام فريق طبي بمركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم بإنهاء معاناة سيدة خمسينية، والتي تعاني من ورم ورم سرطاني كبير بالثدي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“جراحة معقدة” بالقصيم

تمكن، بفضل الله، فريق استشاري في جراحة الأورام التجميلية بمركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم، من تنفيذ عملية جراحية نوعية. وذلك لاستئصال ورم سرطاني في ثدي مريضة في العقد الخامس من العمر. حيث عانت المريضة من ورم سرطاني بلغت أطواله 12-15 سم لحوالي 20 عاماً تقريباً.

وفور وصول المريضة إلى تجمع القصيم، تم إجراء كافة الفحوصات التشخيصية والأشعة المقطعية. كما جرى أخذ العيّنة من خلايا الأنسجة الداخلية.

علاوة على ذلك، أظهرت عينة الأنسجة بعد فحصها، وجود ورم سرطاني مع عدم انتشاره إلى أماكن متفرقة من جسم المريضة.

كما قرر الفريق المعالج ضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصال الورم. حيث كانت حالة المريضة تستدعي الاستئصال الكامل للثدي؛ وذلك نظراً لتعقيد وخطورة الحالة، وتمكن الورم من كامل الصدر. ولكن ولله الحمد، تمكن المركز من ذلك بالكفاءة الطبية والجراحية والإمكانات المتطورة التي يمتلكها.

كما تم إجراء العملية، والتي شارك فيها خمسة من الأطباء المختصين، حيث استغرقت قرابة ست ساعات بعد عمل. علاوة على ذلك، تمكن الأطباء من إجراء العملية الجراحية التجميلية التي تمّت فيها إزالة الورم داخل الثدي بحدود آمنة.

وبعد ذلك، تم إجراء عمل الجراحة التجميلية للمحافظة على الشكل الجمالي للثدي. إلى جانب الحفاظ على مصدر التغذية الدموية لحلمة الصدر أثناء تحريكها لموقعها الطبيعي. وذلك بعد القيام لإزالة الورم وإزاحة الأنسجة المبعدة عن موقعها بتأثير الورم إلى مكانها الطبيعي. كما تم القيام بذلك عن طريق مقاسات أجراها الفريق الطبي لثدي السيدة قبل العملية.

وبفضل من الله، إن المريضة أصبحت في صحة وعافية، وذلك بعد انتهاء العملية والتزامها بالخطة العلاجية. بالإضافة إلى استمرارها في المراجعات الدورية لعيادة جراحة الأورام بالمركز.

الجدير بالإشارة، أنه يعتبر مثل هذا النوع من العلاج من العمليات الجراحية المعقدة، وذلك كونها تشمل جراحة الأورام والجراحة التجميلية في آنٍ واحدٍ والمختصة بوضع وتثبيت الثدي في مكانه على الصدر بعد إزالة الورم منه.

وفي الختام، يذكر أنه بلغ عدد عمليات الأورام السرطانية التي أجراها المركز 257 عملية خلال عام 2022. كما تتميز أكثر هذه العمليات بأنها عمليات أورام سرطانية معقدة، علاوة على أن بعضها يحتاج إلى عمليات تجميلية في الوقت ذاته.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"جراحة معقدة" بالقصيم تزيل "ورم الـ 20 عاماً" من ثدي سيدة وتمنع استئصاله

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *