” مدن” : جائزة المسكن المثالي مستمرة …. وإليكم التفاصيل

” مدن” : جائزة المسكن المثالي مستمرة …. وإليكم التفاصيل. قامت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” بإطلاق جائزة المسكن المثالي لتوفير بيئة ملائمة لتعزيز جودة الحياة بمدنها الصناعية.

كما كشف المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، الرئيس التنفيذي للهيئة، عن ارتفاع أعداد المجمعات والمباني السكنية إلى 21 مجمعًا و589 مبنى سكنيًا. وذلك بطاقة استيعابية تزيد عن 72 ألف عامل، والتي يمثل أغلبيتها استثمارات خدمية للقطاع الخاص.

علاوة على ذلك، تعمل الهيئة على تهيئة مجتمع صناعي متكامل ومستدا. الأمر الذي يدعم جاذبية بيئة الاستثمار في المملكة. وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وبما يتوائم مع دور الهيئة المحوري في رؤية المملكة 2030.

جائزة المسكن المثالي مستمرة

تعتبر هيئة مدن إحدى الجهات الرئيسة التي تشارك في تنفيذ مبادرات البرنامج الوطني لتطوير السكن الجماعي للأفراد. كما ارتفعت الطاقة الاستيعابية للمرافق السكنية إلى نحو 72147 عاملًا.

علاوة على ذلك، تعمل مدن في إطار عضويتها بالبرنامج لتوفير بيئة سكنية ذات جودة عالية ومطابقة للشروط الصحية والفنية المعتمدة. وذلك بهدف الارتقاء بمفاهيم جودة الحياة، فضلاً عن دعم الممارسات الإنسانية بمدننا الصناعية. الأمر الذي يؤثر إيجاباً على استقرار ونمو وتوسّع الأنشطة الإنتاجية.

أهداف الجائزة

كما قامت مدن بإطلاق جائزة المسكن المثالي، وذلك لتحقيق الأهداف التالية:

  • التوسّع وطرح الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي بالمدن الصناعية.
  • علاوة على تحفيز الشركاء المستثمرين بمجال الإسكان الجماعي. وذلك لتقديم خدمات مطابقة للمعايير الصادرة عن الجهات الرسمية بالمملكة، ودليل بالإضافة إلى اشتراطات البناء في “مدن”.
  • إلى جانب الاهتمام بنشر الوعي الوقائي والثقافة السكنية الصحية، وذلك في إطار استراتيجية مدن لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي.

مدة الجائزة

أما عن فترة هذه الجائزة فإنها ستستمر لمدة 3 سنوات، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين خلال الربع الأخير من كل عام بدايةً من عام 2022م.

علاوة على ذلك، سيتم الاختيار حسب مدى الالتزام بالمواصفات والمعايير المعتمدة من البرنامج الوطني للسكن الجماعي للأفراد، وذلك لتقديم الخدمات السكنية بالمدن الصناعية.

منصة شريك

كما دعت مدن مستثمري المرافق السكنية بالمدن الصناعية للمشاركة في الجائزة من خلال منصة “شريك”. وهي منصة إلكترونية تتيح أيضاً الحصول على ترخيص المساكن إلكترونياً عن طريق خدمة تراخيص السكن الجماعي. إضافة إلى الاطلاع على الأدلة والاشتراطات الفنية المعتمدة في موقع “مدن” الإلكتروني.

والجدير بالذكر، أن هيئة “مدن” تتولى تطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات منذ عام 2001م. وهي تشرف حالياً على 36 مدينة صناعية في أنحاء المملكة، إلى جانب إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة.

كما يذكر أن مدن تعمل على تطوير منظومتها الاستثمارية وتعزيزها بمعايير برنامج جودة الحياة. وذلك من أجل مواكبة تطلعات شركائها بالقطاع الخاص وتمكين دور المرأة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

" مدن" : جائزة المسكن المثالي مستمرة ....  وإليكم التفاصيل
المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، الرئيس التنفيذي لهيئة مدن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *