أخبار عاجلة

“الجوازات” تطلق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية عبر منصة “أبشر أفراد”

“الجوازات” تطلق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية عبر منصة “أبشر أفراد”. أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن إتاحتها لخدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية عبر منصة أبشر الإلكترونية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية

و تفصيلاً، قامت المديرية العامة للجوازات بإطلاق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر أفراد”.

كما تأتي هذه الخدمة بهدف تمكين المواطن من استعراض صورة رقمية لجواز سفره والاطلاع على بيانات الجواز.

علاوة على ذلك، أكدت المديرية أن صورة جواز السفر المقدمة من خلال منصة “أبشر أفراد” لا تمكّن صاحبها من السفر خارج المملكة. وإنما يتوجب على الراغبين بالسفر لدول الخليج، القيام بإحضار أصل جواز السفر، أو الهوية الوطنية.

كما نوهت الجوزارات بأنها مستمرو في تقديم أفضل الخدمات التقنية وتوفير الحلول الرقمية المقدمة للمستفيدين كافة. الأمر الذي يسهم في تسهيل إنهاء معاملاتهم إلكترونيًا.

خدمة ” أبشر سفر “

وفي السياق نفسه، قامت المديرية العامة للجوازات، بالإعلن عن إطلاق خدمة ” أبشر سفر ” في منفذ جسر الملك فهد كمرحلة أولى. والتي توفر إمكانية تسجيل مغادرة المسافرين والمرافقين والمركبة من خلال تطبيق “أبشر” قبل السفر.

كما تأتي هذه الخدمة في سبيل إبلاغ المسافرين باحتمالية ازدحام المنفذ في أثناء وقت الوصول المتوقع. علاوة على التأكد المسبق من خلو سجل المسافرين من الملحوظات التي تعوق سفرهم، ومن ضمنها عدم وجود التصاريح اللازمة للسفر.

كما نوهت المديرية إلى أنه سيتم التحقق من الخصائص الحيوية من خلال تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ. وذلك سيساهم في تسهيل عملية خروج المسافرين من خلال مسارات خاصة لضمان سرعة إنهاء إجراءات السفر.

يذكر أن هذه الخدمات تأتي امتدادًا للحلول التقنية الرقمية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات. والتي تهدف لتوفير وقت وجهد المسافرين من مواطنين ومقيمين. وذلك عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وفي الختام، قمنا في السطور السابقة بتعريفكم بخدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية التي أطلقتها المديرية العامة للجوازات في السعودية من خلال منصة أبشر. كما عرفناكم على خدمة أبشر سفر التي أتاحتها المنصة عبر منفذ جسر الملك فهد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"الجوازات" تطلق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية عبر منصة  "أبشر أفراد"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *