أخبار عاجلة

وداي رزان في جازان أحد أهم المواقع السياحية على مدار العام

وداي رزان في جازان أحد أهم المواقع السياحية على مدار العام. يتمتع وادي رزان بمحافظة هروب بجمال وسحر الطبيعة، مما يجعله يقارع أفضل وأرقى الأماكن السياحية على مستوى المنطقة الجنوبية خصوصا والمملكة عموما.

وداي رزان في جازان

يقع وادي رزان على بعد 90 كيلو متراً إلى الشمال الشرقي من مدينة جازان، وعلى بعد نحو 40 كيلو متر من محافظة صبيا.

كما يتميز الوادي بكونه من أهم المواقع السياحية، حيث يحتوي على الغابات الكثيفة والأشجار المعمرة والينابيع المتدفقة والمياه الدافئة، علاوة على اعتدال الأجواء طوال العام. مما جعله واجهة سياحية مميزة يقصدها السياح والزوار دائماً على مدار السنة.

علاوة على ذلك، يشهد الوادي حالياً إقبالاً متزايداً من الزوار من داخل المنطقة وخارجها. وذلك من أجل الاستمتاع بأجوائه الدافئة ومناظره الطبيعية.

مزارع الموز والنباتات العطرية

وكما يكتمل جمال الوادي في ظل تواجد عدد كبير من المزارع المتنوعة، ومنها مزارع الموز والذرة البيضاء والحمراء والدخن.

كذلك يتألق بهاء الوادي في ظل مزارع النباتات العطرية، ومنها مثلا النرجس والشار والصيبران والبعثيران والكادي والشيخ والوله. بالإضافة إلى الكثير من النباتات العطرية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الوادي بنقاء تربته البيضاء، والتي تمتزج مع جمال صخور الجبال. علاوة على اخضرار الأشجار المعمرة كالسدر والعدن والدوام والصبر”، والتي تمتد على جانبي الوادي. الأمر الذي يسهم في توفير الأماكن المناسبة لمحبي الرحلات البرية.

إمكانية الوصول عبر 3 طرق

يستطيع الراغبون في زيارة وادي رزان الوصول إلى الوادي من خلال ثلاثة طرق، والتي تربط محافظة هروب بمحافظتي صبيا والعيدابي ومركز الحقو التابع لمحافظة بيش.

كما يستطيع الزوار التمتع بجمال الوادي من خلال مواقع خصصت للأفراد وأخرى للعائلات. والتي تضمن لهم الخصوصية، فضلا عن الاستمتاع بأفضل الأوقات لمئات الآلاف من الزوار على مدار العام.

والجدير بالذكر، أن وادي رزان يتميز بوفرة المياه وغزارة هطول الأمطار وخصوبة الأرض. وهذا الصفة تتمتع بها أكثر المواقع السياحية، بمحافظة هروب والمحافظات الجبلية الأخرى،

وفي الختام، يعتبر وادي رزان من أجمل الأماكن السياحية ذات الجمال الطبيعي، والتي تجذب الزوار لارتيادها في مختلف فصول العام. كما أنها مناسبة للعائلات ولقضاء إجازات لا تنسى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وداي رزان في جازان أحد أهم المواقع السياحية على مدار العام

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *