أخبار عاجلة

مركز “سليمان الحبيب الطبي” بمهرجان الإبل ينقذ شابا خلال 20 دقيقة

مركز “سليمان الحبيب الطبي” بمهرجان الإبل ينقذ شابا خلال 20 دقيقة. نجح، بفضل الله، مركز سليمان الحبيب بمهرجان الملك عبد العزيز الإبل في إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري مروع. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

مركز “سليمان الحبيب الطبي” بمهرجان الإبل ينقذ شابا خلال 20 دقيقة

وتفصيلا، قام مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بإنقاذ حياة شاب “عشريني” . والذي تعرَّض لحادث مروري مروّع، حيث نتج عنه إصابات متعددة، أبرزها إصابة بالغة في الرأس.

كما تم إسعاف الشاب إلى المركز وهو فاقدا للوعي، حيث كان مصاب بجرح قطعي بالرأس، ونزيف بالأذن، وكسر، إضافة إلى جرح قطعي بالساعد الأيمن. فضلاً عن ذلك كان الشاب يعاني من بطء ضربات القلب، مع نذر نزيف بالمخ.

كما جرى تفعيل تفعيل كود الإصابات Trauma Code قبل وصول المريض. ويشار إلى أن المركز يتمتع بوجود كادر طبي على مستوى متميز من أطباء ومسعفين وممرضين. بالإضافة إلى متابعة استشاري مركز القيادة لأقسام الطوارئ.

علاوة على ذلك، إن المركز مزود لمكانات طبية كبيرة تساعد على التعامل مع مثل هذه الحالات. وذلك بحسب المعايير العالمية والبروتوكولات الطبية المتبعة.

كما قام الكادر الطبي بتركيب أنبوب التنفس للمريض على الفور، مما ساهم في استقرار حالته وعودة نبضات القلب إلى معدلها الطبيعي.

علاوة على ذلك، استغرقت إجراءات إسعاف المريض وإنقاذه، نحو 20 دقيقة فقط. ومن ثم جرى نقله إلى المستشفى برفقة فريق طبي متكامل خلال “45” دقيقة من وصوله إلى المركز.

وفي المستشفى، جرى تنويم الشاب تحت متابعة طبيب العناية المركزة بالمستشفى وقسم الجراحة لإجراء الأشعة المقطعية. كما تم إجراء بعض الفحوصات الأخرى، بالإضافة إلى التعامل مع الإصابات التي لحقت به.

والجدير بالذكر، أن إنقاذ هذه الحالة يمثل امتداداً للنجاحات الكثيرة التي حققتها مراكز المجموعة في الطب الميداني. وذلك من خلال أقسام الطوارئ ومنسوبيها في الفعاليات كافة التي ترعاها طبياً.

كما تميزت هذه المراكز بسرعتها الكبيرة في الاستجابة، وكفاءة الفريق الطبي والقدرات والتجهيزات التي تحظى بها. والتي ساهمت في لعب دوراً حاسماً في إنقاذ حياة المصاب.

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبيّة، هي عبارة عن مجموعة من المراكز الطبية. والتي قام بإنشائها الدكتور سليمان الحبيب في عام 1995. وذلك بكل من: المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

كما قامت المجموعة برعاية العديد من الفعاليات الوطنية طبياً، حيث تواصل رعايتها المتميزة لموسم الرياض للمرة الثالثة على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت المجموعة علة رعايتها الرسمية لشركة رياضة المحركات السعودية، للجولة الحاسمة لكأس العالم للسيارات السياحية WTCR بمدينة جدة. فضلاً عن أنها رعت سباق كأس سمو ولي العهد للفروسية، وفعاليات أخرى.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن المجموعة حققت نجاحاً لافتاً على هذا الصعيد. وذلك بفضل خبراتها والإمكانات البشرية والتقنية الكبيرة التي تساعدها على تقديم الرعاية الصحية الميدانية بأعلى المعايير.

كما وقعت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، اتفاقية مع نادي الإبل لرعاية مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السابعة. وذلك لتقديم الرعاية الطبية الميدانية في فعاليات المهرجان كافة. ويأتي ذلك في إطار حرص المجموعة على المشاركة في المناسبات الوطنية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مركز "سليمان الحبيب الطبي" بمهرجان الإبل ينقذ شابا خلال 20 دقيقة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *