سلوكيات خاطئة نستخدمها في حفظ الأطعمة تستعرضها الهيئة العامة للغذاء والدواء

سلوكيات خاطئة نستخدمها في حفظ الأطعمة تستعرضها الهيئة العامة للغذاء والدواء

سلوكيات خاطئة نستخدمها في حفظ الأطعمة تستعرضها الهيئة العامة للغذاء والدواء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن أهمية عدم استخدام رقائق الألمنيوم أو ما يطلق عليها القصدير في عملية طهي وتسخين الأطعمة كما وتعريضها بشكل مباشر إلى النار.

كما بينت أن الاستعمال المغلوط لها يسبب تلوث الغذاء. حيث أنها مواد غير قابلة لتحمل درجات الحرارة العالية التي تسبب تغير في خواصها عند رفع درجات حرارتها. كما أنه قد يتفاعل مع الأغذية الحمضية كما العالية الملوحة.

القصدير مخصص لحفظ الأطعمة من الجفاف أو الضوء كما وفقد النكهات أو انتقال الروائح إليها. وهي في درجة حرارة الغرفة أو الثلاجة.

كما قدمت العديد من النصائح أهمها كيفية الحفاظ على سلامة الأغذية عند أخذها إلى خارج المنزل. كفصل الأطعمة النيئة عن الأطعمة الأخرى. بالإضافة إلى ضرورة التأكد من صلاحية الأواني البلاستيكية التي تستخدم لحفظ الأطعمة.

وغيرها من النصائح شديدة الأهمية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية و أخبار الوظائف و التكنولوجيا و السيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

هيئة الغذاء والدواء السعودية

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *