أخبار عاجلة

ما هو موعد المهرجان السعودي للتصميم بنسخته الثانية لعام 2023؟

ما هو موعد المهرجان السعودي للتصميم بنسخته الثانية لعام 2023؟. تقوم هيئة فنون العمارة والتصميم بالاستعداد لإطلاق النسخة الثانية من المهرجان السعودي للتصميم (SDF). والذي يهدف للاحتفاء بالتصميم بأشكاله المتعددة، محلياً وعالمياً، فضلاً عن دعم الممارسين وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا المهرجان بنسخته الثانية هو الأكبر حتى الآن، كما سيعزز مكانة الرياض بوصفها مركزاً للإبداع والحوار متعدد التخصصات.

علاوة على ذلك، سيقام المهرجان بالتعاون مع شركة bouqu& الثقافية الإبداعية. حيث يعتبر هذا التعاون هو الأول من نوعه. وكانت شركة &bouqu قد نظّمت معارض ومشاريع وفعاليات بارزة في لندن وميلان ونيويورك وإسطنبول ودبي. بالإضافة إلى أبو ظبي، والكويت، والبحرين.

موعد المهرجان السعودي للتصميم

ومن المقرر أن ينطلق المهرجان السعودي للتصميم 2023 اعتباراً من يوم 12 يناير، ويستمر لغاية 23 يناير 2023.

كما ستقوم النسخة الثانية من المهرجان السعودي للتصميم بتقديم برنامجاً شاملاً. والذي سوف يحول الرياض إلى مركز إبداعي مع وجهات للتصميم وأنشطة وفعاليات. وذلك في أكثر من 40 موقعاً مشاركاً في مختلف مناطق مدينة الرياض.

منتدى التصميم

علاوة على ذلك، سيتضمن برنامج المهرجان، منتدى التصميم، الذي يستضيف خبراء محليين ودوليين بارزين. والذي سيقام يومي 13 و14 يناير.

كما سيتم خلال هذا المنتدى مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتصميم. ومن ضمنها تأثيرات المناظر الطبيعية الحضرية على جودة الحياة، وكذلك تصدير الثقافة من خلال التصميم، وبناء مدن أفضل للمستقبل.

فعاليات وورش عمل

كما سيضم المهرجان العديد من ورش العمل التي ستناقش التصميم المستدام وريادة الأعمال الإبداعية وقوة الطباعة في التصميم الجرافيكي والتواصل.

علاوة على ذلك، سيتم إقامة حلقات النقاش على المسرح، كما ستكون هناك جلسات إرشادية وإعلانات دعوات عامة لمسابقات. والتي تخص التصميم ومعارض للاستكشاف من قِبل الزّوار.

أهداف مهرجان التصميم

  • الاحتفاء بالتصميم بأشكاله المتعددة ودعم الفنانين وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.
  • كذلك القيام بتوفير منصة للمصممين الناشئين والمتمرّسين والشركات الصغيرة والمتوسطة، والمبدعين الفعّالين في قطاعات التصميم والصناعة.
  • كذلك المساهمة في إقامة علاقات تعاون وإيجاد فرص للنمو والتطوير.
  • علاوة على وتزويد المواهب المحلية بالأدوات والمهارات اللازمة للنجاح. وذلك من خلال اللقاءات المحفزة، وورش العمل، والدورات المختصّة، وجلسات التواصل.

والجدير بالذكر، أن هيئة فنون العِمارة والتصميم وضعت استراتيجية رؤيتها ورسالتها تحت شعار “نجم الشمال”. كما تعمل الهيئة على ضوء هذه الاستراتيجية، على تنفيذ مسؤولياتها تجاه تطوير القطاع في المملكة، والارتقاء به. وذلك بما يتوافق مع تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في جوانبها الثقافية.

علاوة على ذلك، من الممكن حضور فعاليات المهرجان بشكل مجاني عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني: اضغط هنا  

وختاماً، كان مهرجان التصميم السعودي بنسخته الأولى قد حقق نجاحاً واسعا، وقد تمت إقامته في الدرعية. كما يتوزع برنامج المهرجان بنسخته الثانية ليشمل أماكن متعددة في الرياض. ومن أبرزها عود سكوير وبوليفارد الرياض وجاليري ديزاين وغيرها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هو موعد المهرجان السعودي للتصميم بنسخته الثانية لعام 2023؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *