إدخال مادة الثقافة الرقمية إلى المناهج العربية

إدخال مادة الثقافة الرقمية إلى المناهج العربية

إدخال مادة الثقافة الرقمية إلى المناهج العربية

مع ثورة التكنولوجيا التي نعهدها في وقتنا الراهن. يجب تهيئة المستخدمين وتثقيفهم حول استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والميتافيرس في الوطن العربي بالشكل الأمثل. وذلك وفقا لما صرح به خبير الإعلام الرقمي فتحي شمس الدين على قناة القاهرة الإخبارية في برنامج للنقاش .

كما أضاف أننا في الوطن العربي يجب أن نضيف مادة الثقافة الرقمية . و ذلك خلال فترة ما بين التعليم الجامعي والمدارس. و ذلك بهدف تعليم المجتمعات العربية كيفية صنع التكنولوجيا و جعلهم يدركون مدى خطورة التكنولوجيا على مختلف الأصعدة العلمية و الدينية و كذلك الأمن القومي.

كما وحدد دولته مصر كمثال. حيث قال إذا قامت مصر بوضع استراتيجية واضحة لشرح طريقة التعامل مع ميتافيرس. فإنها ستحقق أرباحاً ضخمة قد تفوق 5 ملايين دولار.

كذلك و وضح أننا يجب أن نتجه للاستثمار في التكنولوجيا وذلك بسبب استبدال العمال في العديد من الوظائف بروبوتات. وأعطى مثالا لهذه الوظائف كالإعلامي.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية و أخبار الوظائف والتكنولوجيا و السيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

فوائد الثقافة الرقمية - موضوع

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *