مستشفى الملك فيصل التخصصي ينجح بإنتاج مادة النحاس المشعة

مستشفى الملك فيصل التخصصي ينجح بإنتاج مادة النحاس المشعة. تمثل المستشفيات في المملكة العربية نماذج متميزة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية. وذلك مع توفير مجموعة كاملة من الخدمات الطبية.

إنتاج مادة النحاس المشعة

تمكن فريق علمي بقسم المعجّل النووي (السايكلترون) والصيدلانيات المشعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من إنتاج مادة النحاس-64 دوتاتيت الصيدلانية المشعة. كما نجح الفريق بالتحقق من جودة فاعليتهما للاستخدام السريري لتشخيص أورام الغدد.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا الإنجاز هو الأول على مستوى الشرق الأوسط. حيث نجح المستشفى لأول مرة في إنتاج مادة النحاس-64 دوتاتيت الصيدلانية المشعة.

أهداف هذا الإنجاز

  • المساهمة في تحسين الجودة التشخيصية والعلاجية لمرضى الأورام.
  • بالإضافة إلى رفع الاكتفاء المحلي من الصيدلانيات المشعة، ولا سيما في ظل الصعوبات اللوجستية والتكلفة العالية لاستيراد النظائر المشعة. وذلك بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. بروز

والجدير بالذكر، أن هذا المشروع تم بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وذلك من أجل تطوير طرق جديدة لإنتاج النظائر المشعة من خلال استخدام الأهداف السائلة التي تغني تماماً عن استيرادها من الخارج.

علاوة على ذلك، يمثل هذا الإنجاز أحد أهم الركائز الرئيسة للبيئة العلمية الطموحة وتعزيز دعم المشاريع الإنتاجية المبتكرة. و التي تسعى لتحقيق درجات عالية من تطوير وتجويد الخدمة الطبية بجوانبها التشخيصية والعلاجية.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث هو مستشفى تخصصي يقع في العاصمة السعودية الرياض. كما يعد من أفضل المستشفيات في السعودية المتخصصة في كلٍّ من زراعة الأعضاء، وأمراض الأورام.

علاوة على ذلك، يقوم المستشفى ومركز الأبحاث بتقديم رعاية صحية أولية للمرضى المنومين والمُراجعين، كذلك يشارك في العديد من الدراسات السريرية والبحثية.

إضافة إلى ذلك، المستشفى معتمد من اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية، وحاصل على العديد من الجوائز والاعتمادات الهامة.

كما يعتبر هذا المستشفى الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في إنتاج النظائر والصيدلانيات المشعة للأغراض الطبية المتقدمة. وذلك على مدى العقود الأربعة الماضية.

ويشار إلى أن المستشفى التخصصي ينتج نحو 30 ألف جرعة من الصيدلانيات المشعة سنوياً. والتي تستفيد منها أقسام الطب النووي في مستشفيات المملكة للقيام بتشخيص وعلاج الكثير من الأورام السرطانية.

وفي الختام، إن نجاح مستشفى الملك فيصل التخصصي بإنتاج مادة النحاس الصيدلانية المشعة يمثل جزء من رؤية المستشفى الطموحة. مما يساهم في تغطية احتياجات المملكة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الصيدلانيات المشعة. وذلك على النحو الذي يسهم في استمرارية الجودة العالية والموثوقة للرعاية الصحية، وتحقيق الاستدامة المالية من إنتاج المستحضرات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الملك فيصل التخصصي ينجح بإنتاج مادة النحاس المشعة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *