مفاعل الاندماج الوطني للاشتعال National Ignition Facility

مفاعل الاندماج الوطني للاشتعال National Ignition Facility

مفاعل الاندماج الوطني للاشتعال National Ignition Facility

في تاريخ 14 ديسمبر 2022 تم الكشف عن تجربة في مختبر لورانس ليفرمور الوطني (LLNL). من خلالها ستغير مجرى التاريخ وذلك من خلال مؤتمر صحفي. 

التجربة كانت عبارة عن إنتاج مفاعل الاندماج الوطني للاشتعال  NIF) National Ignition Facility) . كما نتج عن المفاعل طاقةً إنتاجية تساوي 3.15 ميغا جول من ليزر له طاقة 2.05 ميغا جول .

كذلك فإن مبدأ عمل المفاعل NIF معتمد بشكل أساسي على الليزر تحديداً على  الاندماج بحصر القصور الذاتي Inertial confinement fusion. 

كما إن أكثر ما يعوق استخدام الطاقة النووية إلى حد الآن هو أنها تستهلك طاقة أكبر بكثير مما تولده . وهذا ما خالفه المفاعل NIF حيث أنه نتج عنه طاقة بنسبة 72 % من الطاقة التي استهلكتها أجهز الليزر الخاصة به.

كما يعتبر  المفاعل NIF ثورة في عالم الفيزياء حيث حسب ما صرح جيريمي شيتيندين Jeremy Ch .باحث من Imperial College London “نحن نعمل عند الحدود القصوى من حيث درجات الضغوط والكثافات ودرجات الحرارة. التي لم نتمكن من الوصول إليها في المختبر من قبل… هذه عمليات تسمح لنا بدراسة ما يحدث في الحالات القصوى للمادة في الكون”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مفاعل الاندماج الوطني للاشتعال National Ignition Facility

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *