الأمن السيبراني من أمريكا يمنح سعودي براءة اختراع

الأمن السيبراني من أمريكا يمنح سعودي براءة اختراع

الأمن السيبراني من أمريكا يمنح سعودي براءة اختراع

تم منح الدكتور فريح بن نائف العنزي براءة اختراع ضمن مجال الأمن السيبراني . وذلك من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع كما العلامات التجارية .

الأمن السيبراني من أمريكا يمنح سعودي براءة اختراع

براءة الاختراع

نالها الدكتور العنزي عن بناء منهجية إحصائية لقياس موثوقية شبكات الكمبيوتر . المعتمدة على استخدام معلومات الثغرات الأمنية لأجهزة الكمبيوتر المرتبطة بالشبكة .

تصريح الدكتور فريح

المنهجية هي أحد أهم مخرجات رسالة الدكتوراه من جامعة جنوب فلوريدا بمدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية . كما أنها سُجلت باسمه كذلك باسم المشرف على الأطروحة البروفيسور كريستوس بيتر تشوكوس .

كذلك فإن براءة الاختراع تمكن من تحديد التفاعل بين الثغرات الأمنية (نقاط الضعف) . كما المتغيرات الفردية كذلك عوامل الخطر التي تؤدي الى الحد الأدنى من بيانات الخطوات اللازمة لاختراق شبكات الكمبيوتر . والوصول الى أفضل فهم للعلاقة بين الثغرات وتفاعلاتها يمكن أن يكثر مسؤولي الأمن السيبراني بفهم أفضل للحالة الأمنية لشبكات الكمبيوتر.

و أخيرا شكر الحكومة الرشيدة على مساندتها الكبيرة للبحث العلمي والابتكار. مبينا مساعدة وزارة التعليم كذلك جامعة المجمعة أثناء فترة الابتعاث.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترندن 

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *