تدشين 21 مشروعاً جديداً في جامعة جازان بأكثر من 3 مليارات ريال

تدشين 21 مشروعاً جديداً في جامعة جازان بأكثر من 3 مليارات ريال. ستقوم جامعة جازان، يوم غد الأربعاء، تدشين 21 مشروعًا من مشاريعها الجديدة بقاعة الاحتفالات بفندق جراند ميلينيوم بمدينة جيزان. وذلك برعاية كريمة من أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز. وبحضور نائب أمير المنطقة، ووزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

تدشين 21 مشروعاً جديداً

كما تشمل المشاريع التي ستقوم جامعة جازان بتدشينها 21 مشروعًا حيويًّا. والتي تجاوزت تكلفتها الإجمالية ثلاثة مليارات ريال. ومن أبرز هذه المشاريع نذكر:

  • مبنى البرج الإداري بمساحة إجمالية تبلغ 43 ألف متر مربع. كما يضم مكاتب رئاسة الجامعة ووكالاتها، و٤٠ مقرًّا للعمادات المساندة، والإدارات العامة.
  • كذلك مشروع المستشفى الجامعي بمرحلتَيْه الأولى والثانية.
  • بالإضافة إلى مباني كليات الجامعة بعدد من محافظات المنطقة.
  • كذلك مباني إسكان منسوبي الجامعة بعدد 148 فيلا مقسمة على ثلاثة نماذج، ومبنى سكن الطلاب.
  • كما تشمل هذه المشاريع أيضًا مشروع المجمع الأكاديمي بمحلية.
  • بالإضافة إلى محطة للكهرباء تنتج 140 ميجا/ فولت أمبير في الثانية.
  • كذلك محطة لتحلية المياه تضخ 2000 متر مكعب يوميًّا.
  • بالإضافة إلى العديد من المشاريع النوعية التي تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والبنية التحتية للحرم الجامعي ومرافقه كافة.

والجدير بالذكر، أنه سيتم تدشين هذه المشاريع ضمن خطة الجامعة التي رسمتها منذ تأسيسها في عام 2006م- 1426هـ. والتي تهدف لتحقيق تنمية وطنية مستقبلية شاملة ومتكاملة، واضعة الإنسان الركيزة الأساسية للتنمية والإعمار.

نبذة مختصرة عن جامعة جازان

جامعة جازان هي عبارة عن جامعة حكومية سعودية تقع في مدينة جازان بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية. كما تأسست الجامعة في 5 يناير 2006، وهي الجامعة الوحيدة في منطقة جازان.

علاوة على ذلك، تمثل الجامعة اندماجاًَ بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك خالد. كما تقوم وزارة التعليم السعودية بالإشراف عليها.

والجدير بالذكر، أنه خصص للمدينة الجامعة موقع كبير بلغت مساحته 9 ملايين متر مربع على ساحل البحر الأحمر شمال مدينة جازان. كما أنشئت في الجامعة أربع وكالات للجامعة، وتسع عمادات مساندة.

علاوة على ذلك، تشتمل جامعة جازان على 23 كلية منها 21 كلية تمنح درجة البكالوريوس للطلاب والطالبات. بالإضافة إلى كلية واحدة تمنح درجة الدبلوم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تدشين 21 مشروعاً جديداً في جامعة جازان بأكثر من 3 مليارات ريال

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *