فوز وزارة الحج والعمرة بالمركز الثاني في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

فوز وزارة الحج والعمرة بالمركز الثاني في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي. نالت وزارة الحج والعمرة المركز الثاني ضمن مسار تنظيم العمل التطوعي، في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي. وهي جائزة تحت مظلة برنامج التحول الوطني، أحد برامج رؤية السعودية 2030. والتي تقيمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

فوز وزارة الحج والعمرة

ويعتبر فوز وزارة الحج والعمرة بهذه الجائزة نظير تميُّزها في تقديم العمل التطوعي المنظَّم والفاعل. وذلك من أجل خدمة ضيوف الرحمن من الزوَّار والحجاج والمعتمرين. فضلاً عن تيسير أداء مناسكهم بسهولة وطمأنينة من خلال إدارة الحشود بشكل عام. بالإضافة إلى تنظيم دخول وخروج ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والجهود المبذولة من خلال مبادرة الوزارة “كُنْ عونًا” بشكل خاص.

علاوة على ذلك، قامت الوزارة بتقديم نحو 277 ألف ساعة تطوعية من أكثر من 3 آلاف متطوع من أبناء وبنات السعودية والمقيمين على أرضها. وذلك ضمن مسارات متنوعة للعمل التطوعي، والتي ضمت:

  • الاستقبال والترحيب.
  • إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والإسعافية.
  • كذلك الترجمة والإرشاد.
  • وأيضاً، مساعدة كبار السن.
  • وأخيراً، الحد من الهدر الغذائي.

كما تستهدف وزارة الحج والعمرة من خلال برامجها التطوعية تعزيز ثقافة العمل التطوعي. علاوة على تحفيز الشباب، ودعمهم، وإتاحة الفرص التطوعية لهم. وذلك حتى يتمكنوا من توظيف خبراتهم ومهاراتهم؛ ليكونوا عونًا لضيوف الرحمن.

ويشار إلى أنه تسلَّم الجائزة كل من: المشرف العام للمسؤولية الاجتماعية والأعمال التطوعية بوزارة الحج والعمرة فايز العمري. إلى جانب مدير إدارة التطوع والتمكين المجتمعي بالوزارة عبدالله الحربي.

والجدير بالذكر، أن هذا الفوز يعد استمرارًا للتميز الذي تقدمه وزارة الحج والعمرة لخدمة ضيوف الرحمن. وذلك في ظل الدعم المستمر والاهتمام المتواصل من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين الأمير -حفظهما الله-.

الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

يأتي إطلاق الجائزة الوطنية للعمل التطوعي امتدادًا للنجاحات التي حققها الموسم الأول للجائزة في العام الماضي. إضافة إلى استمرارية جهود الوزارة، في رفع مستوى المبادرات والأعمال التطوعية لتصبح نوعية، وذات أثر مجتمعي ملموس. كما تسهم الجائزة في تعزيز مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام.

أهداف الجائزة

  • تحفيز ممارسات العمل التطوعي بطريقة مستدامة لدى الأفراد والجهات.
  • كذلك إبراز وتكريم الممارسات التطوعية المتميزة، والقائمين عليها.
  • علاوة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مجال العمل التطوعي بالمملكة.
  • وأخيراً، تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية.

والجدير بالذكر، أن هذه الجائزة تستهدف ست فئاتٍ، وهي: القطاعات الحكومية، وغير الربحية، والخاصة. إلى جانب القطاعات التعليمية المتمثلة في (الجامعات والكليات وإدارات التعليم)، والفِرق التطوعية، إضافة إلى الأفراد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

فوز وزارة الحج والعمرة بالمركز الثاني في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *