بدء تطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية للمرخصين في مجال نقل البضائع

بدء تطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية للمرخصين في مجال نقل البضائع. قامت الهيئة العامة للنقل بالبدء بالعمل بوثيقة نقل للمرخصين في مزاولة نشاط نقل البضائع. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

بدء تطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية

أعلنت العامة للنقل بدء العمل بوثيقة نقل للمرخصين في مزاولة نشاط نقل البضائع على الطرق البرية من خلال بوابة “نقل” الإلكترونية. وذلك لمن ينقل مواد البناء والمعادن الناتجة من أعمال التعدين أو التحجير.

تعتبر وثيقة النقل الإلكترونية خطوة هامة في إطار تنظيم عمليات النقل في نشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن على الطرق البرية السعودية. كما أن هذه الوثيقة تعتبر القاعدة الأساسية لعمليات وخدمات النقل ومواكبة كل التغيرات والتطورات في القطاع اللوجستي.

ماذا تتضمن وثيقة النقل الإلكترونية؟

كما أوضحت الهيئة أن “وثيقة النقل” التي يمكن للمرخصين في هذه الأنشطة إصدارها من خلال بوابة نقل الإلكترونية، تحتوي على ما يلي:

  • بيانات تفصيلية مهمة، كبيانات المرسل والمُرسل إليه.
  • بالإضافة إلى معلومات الشحنة، وجدول المنقولات، وتفاصيل أجور النقل.
  • كما تتضمن الوثيقة تفاصيل الرحلة وبيانات الناقل.
  • علاوة على بيانات المرخصين.
  • وأخيراً، تيتح الوثيقة إمكانية الاطلاع الفوري على الوثائق، والتحقق من معلومات الشحنات وحالتها إلكترونياً.

أهداف هذه الوثيقة

الإسهام في رفع جودة الخدمة وتعزيز سلامة النقل.

كما تسمح هذه الوثيقة للمرخصين إمكانية الاطلاع على تفاصيل عملية النقل. وذلك لضمان حفظ الحقوق لجميع المعنيين من مزودي الخدمات والمستفيدين.

علاوة على ذلك، يهدف الربط الإلكتروني للمنشآت ببوابة “نقل” إلى مراقبة وضبط جودة الخدمات المقدمة وإدارة عمليات النقل ورفع كفاءتها. بالإضافة إلى تنظيم العلاقة التعاقدية ما بين أطراف عملية النقل.

كما سيسهم الربط الإلكتروني ببوابة نقل والتسجيل في خدمة توثيق حمولة في زيادة مستوى الشفافية للبيانات. بالإضافة إلى التعامل مع ناقلين مرخصين ومطابقين لاشتراطات الأمن والسلامة.

كما تعتبر هذه الخطوة الهامة في سياق جهود الهيئة العامة للنقل في أتمتة خدماتها. إضافة إلى تعظيم الاستفادة من دور التقنية في إكمال رحلة التحول الرقمي. علاوة على تحقيق المزيد من التقدم والتطور لخدمات النقل.

وفي الختام، يذكر أن الهيئة العامة للنقل عملت على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين. وذلك عن طريق بوابة نقل التي توفر للناقلين إمكانية الاستفادة من أكثر من 200 خدمة إلكترونية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بدء تطبيق "وثيقة النقل" الإلكترونية للمرخصين في مجال نقل البضائع

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *