تعرف على سلوك التعامل مع الأجهزة المنزلية للترشيد من استهلاك الطاقة

تعرف على سلوك التعامل مع الأجهزة المنزلية للترشيد من استهلاك الطاقة. يحرص المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” على بث رسائل توعوية متعددة. وذلك في وسائل إعلام مختلفة، بالإضافة إلى مختلف قنوات التواصل الاجتماعي. والتي تستهدف توجيه النصح والإرشاد للمواطن والمقيم، من أجل حثهم على اتباع سلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة. فضلاً عن توعيتهم بآليات التعامل الأمثل مع الأجهزة المنزلية والمركبات.

كما يقوم المركز بتعريف السكان بأهمية السلوك في التعامل مع الأجهزة الكهربائية. وذلك للترشيد في الطاقة المستهلكة في تشغيلها.

كما شدد المركز أن نوع هذا السلوك، يساهم في تحديد قيمة فواتير الطاقة، وذلك سواء مرتفعة أو منخفضة.

تعرف على سلوك التعامل مع الأجهزة المنزلية

علاوة على ذلك، قام المركز بتوجيه حزمة من النصائح الهامة للتعامل اليومي مع الأجهزة المنزلية. ومن أهمها:

تعويد الجميع على إغلاق أجهزة التكييف أو التدفئة أو المصابيح. وذلك في الغرف التي ليس فيها أحد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم فتح أبواب الثلاجات والمجمدات بصفة دائمة. وذلك حتى لا تتسرب البرودة منها، وهذا يؤدي إلى استهلاك المزيد من الطاقة لتعويض ما فقدته من برودة.

علاوة على ذلك، يجب الحرص على تشغيل هذه الأجهزة بحمولتها القصوى. وذلك لكي نضمن الحصول على أعلى خدمة بأقل طاقة كهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد مركز كفاءة على نصائح هامة يجب الإنتباه إليها، وذلك قبل شراء الثلاجات والمبردات، وكذلك الغسالات، وهي:

  • شراء الأحجام التي تناسب احتياجات الأسرة وعدد أفرادها.
  • علاوة على ضرورة تشغيلها بطاقتها القصوى.

والجدير بالذكر، أن كفاءة أكد على أهمية تعليم النشء على اكتساب السلوك المنضبط في التعامل مع الأجهزة المنزلية في سن صغيرة. حيث يضمن هذا التعليم إيجاد أجيال واعية، والتي ستحرص على ترشيد الطاقة بتلقائية شديدة.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة

المركز السعودي لكفاءة الطاقة هو مركز وطني حكومي يعنى بترشيد إنتاج واستهلاك الطاقة. وذلك للمحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة ويحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج. كما يعمل المركز على توحيد الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية في الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المركز برفع كفاءة إنتاج واستهلاك الطاقة وحسن إدارتها في المملكة. وذلك في ثلاث قطاعات رئيسية هي الصناعة والمباني والنقل البري.

ويشار إلى أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة حصل على جائزة ” إدارة الطاقة المؤسسية” لعام 2022م. وهي تمنحها جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية ( AEE ) للمؤسسات أو المنظمات التابعة للقطاع العام. وذلك لقاء تحقيقها إنجازات بارزة في مجالات تطوير وتنظيم وتنفيذ برامج إدارة وحفظ الطاقة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على سلوك التعامل مع الأجهزة المنزلية للترشيد من استهلاك الطاقة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *