بلغات مختلفة ….. 7 آلاف متطوّع يشاركون بتقديم الخدمات لقاصدي المسجد النبوي

بلغات مختلفة ….. 7 آلاف متطوّع يشاركون بتقديم الخدمات لقاصدي المسجد النبوي. تقوم الإدارة العامة لتنسيق العمل التطوعي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمتابعة الأعمال التطوعية المقدمة للرئاسة. وذلك من أجل نشر التعاون والترابط بين الناس، حيث يعتبر العمل التطوعي ركيزة من ركائز نماء المجتمع وتماسكه.

7 آلاف متطوّع يشاركون بتقديم الخدمات

كما تكثف وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جهودها لتفعيل دور العمل التطوّعي. بالإضافة إلى تنفيذ الخطط التشغيلية خلال مواسم الحج والعمرة.

أعلنت الوكالة أنه بلغ عدد المتطوعين في تقديم الخدمات الميدانية لقاصدي المسجد النبوي خلال الثمانية أشهر الماضية نحو 7 آلاف متطوع.

علاوة على ذلك، تقوم الإدارة العامة للعمل التطوّعي بوكالة شؤون المسجد النبوي بالإشراف على اعتماد الفرص التطوّعية المستحدثة. وذلك عن طريق المنصّة الوطنية للعمل التطوّعي، مما يساهم في استقطاب المتطوعين، وتمكينهم من المشاركة في تنفيذ المبادرات والخطط الإستراتيجية لأعمال مختلف الإدارات.

ويذكر أن المتطوعين قاموا بالعمل في 47 فرصة عمل تطوّعية متاحة. كما بلغ عدد الساعات التي قدموها أكثر من 350 ألف ساعة عمل على مدار الـ 8 أشهر الماضية. والتي ضمت الآتي:

  • مساعدة كبار السن وذوي الإعاقة.
  • كذلك خدمة الإرشاد المكاني بعدة لغات.
  • إضافة إلى المساندة في أعمال تنظيم الحشود والمشاة.
  • علاوة على المجالات المتخصصة في الإسعافات الأولية، وقياس الأثر والتصميم، والعلاقات العامة.

العمل التطوعي في المسجد الحرام

وفي السياق نفسه، كشفت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية برئاسة شؤون الحرمين، عن إحصائية الخدمات التطوعية والخيرية والإنسانية. والتي تم تقديمها في المسجد الحرام لما يقارب 30 مليون مستفيد من بداية عام (1441هـ) حتى نهاية شهر ربيع الآخر من عام (1444هـ). كما اشتملت الإحصائية على عدة برامج، ومن أبرزها:

  • برنامج الإفطار الذي قدم 5.915.193 وجبة إفطار صائم.
  • كذلك برنامج الضيافة للقاصدين الذي استضاف 15.041.325 ضيفاً.
  • وبرنامج المظلات الشمسية الذي قدّم 366500 مظلة شمسية.

كما قامت الوكالة بالإعلان أنه بلغ مجموع الساعات التطوعية نحو 1.213.540 ساعة. وذلك بمشاركة عدة جهات وصل عددها إلى 35 جهة تطوعية في 17 مجالاً تطوعياً. علاوة على ذلك، بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات أكثر من 29 مليون مستفيد.

يشار إلى أن الإدارة العامة للعمل التطوعي التابعة لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بدأت استعداداتها خلال موسم حج 1443هـ وذلك بإطلاق عدة فرص تطوعية في مجالات متعددة. كما يتم استقطاب أكثر من 1000 متطوع يوميًّا موزعين على فترات متعددة.

وفي الختام، حرصت الرئاسة على استقطاب المتطوعين للمسجد النبوي الشريف ولما يمثله أهمية العمل التطوعي. وبما فيه من أجر عظيم وخدمة مجتمعية وبث الروح الإيجابية في أواسط الزوار.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بلغات مختلفة ..... 7 آلاف متطوّع يشاركون بتقديم الخدمات لقاصدي المسجد النبوي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *