في ظاهرة فلكية يتعامد القمر على الكعبة المشرفة غدا

في ظاهرة فلكية يتعامد القمر على الكعبة المشرفة غدا

في ظاهرة فلكية يتعامد القمر على الكعبة المشرفة غدا

قامت الجمعية الفلكية في مدينة جدة أعلنت على أن سماء مكة المكرمة . سيحدث فيها تعامد للقمر الأحدب على الكعبة المشرفة .

في ظاهرة فلكية يتعامد القمر على الكعبة المشرفة غدا

توقيت الظاهرة المتوقع

كما أن سماء مكة المكرمة ستشهد يوم الثلاثاء في الثاني عشر من جمادى الأولى 1444 .كما أنه الموافق لـ السادس من ديسمبر 2022 . تعامد  القمر الأحدب المتزايد على الكعبة المشرفة كذلك سيكون عند الساعة الحادية عشر و ستة دقائق مساء .

القمر الأحدب

89.5 درجة هو الإرتفاع الذي سيكون فيها القمر الأحدب على أفق مكة المكرمة . كذلك فإن وميضها سيكون بنسبة (98.3 %) . على مسافة 396.535 كيلومتر . كذلك ستشهد ذات اللحظة أقتران مع عنقود نجوم الثريا محاطه بنجوم لامعه تحوي الدبران كما الشعري اليمانية كذلك الشعري الشامية كما منكب الجوزاء كما العيوق . كذلك وجود المريخ الكوكب الأحمر في أعلى لمعانه بجانب القمر على قبة السماء.

كما يجب التنوية إن الموجودين في المواقع الجغرافية البعيدة عن المسجد الحرام في الدول العربية . التي يرى فيها القمر فوق الأفق لحظة التعامد فإن إتجاه القمر يشير إلى مكة بشكل يفوق دقة تطبيقات الهواتف الذكية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار  في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *