مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة

مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة 3- 9 ديسمبر. تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك إيماناً بدورها في رعاية هذه الفئة الغالية.
كما تستضيف السعودية مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 9 ديسمبر 2022. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

مهرجان المسرح الخليجي السادس

وتفصيلاً، وتستضيف المملكة خلال الفترة من 3- 9 ديسمبر 2022م، مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة. وذلك تزامناً مع احتفاء دول العالم بـ”اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”.


كما أن هذا المهرجان هو عبارة عن مهرجان يقام كل سنتين باستضافة دورية بين دول المجلس التعاون الخليجي. وهو يهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الفعاليات الاجتماعية والأنشطة الثقافية والفنية . علاوة على ذلك، يتيح المهرجان لهذه الفئة الغالية من المجتمع الفرصة لتحقيق أحلامهم ومشاركة مواهبهم وقدراتهم في فنون التمثيل المسرحي.

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة قامت بتخصيص يوم 3 ديسمبر من كل عام كيوم عالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. وذلك بهدف دعم ذوي الإعاقة لمواصلة تحقيق حياة كريمة لهم، وتمكينهم من المشاركة الشاملة والفاعلة في المجتمع.

هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

تسعى المملكة إلى توفير الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم نحو المستقبل. حيث يتم ذلك من خلال السعي نحو إزالة العقبات والحواجز، وتحسين جودة الحياة لهم.
علاوة على ذلك، تمثل هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة المظلة الرسمية لكل الجهود المختلفة التي تصب في صالح هذه الفئة. كما تلامس أنشطة هذه الهيئة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تحسين أوضاعهم. وذلك من مختلف الجوانب الاجتماعية والمهنية والقانونية. بالإضافة إلى سعيها لتسليط الضوء على العقبات التي تواجههم.

أهداف الهيئة

  • العمل على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة.
  • كذلك تعزيز الخدمات التي تقدّمها الأجهزة لهذه الفئة.
  • فضلاً عن رفع مستوى الوقاية؛ وذلك انطلاقًا من رسالتها المتمثلة في تنظيم الجهود وبناء منظومة مؤسسية متكاملة لإزالة الحواجز أمام الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • علاوة على التمكين الشامل لهذه الفئة في المجتمع دون تمييز. وذلك من خلال توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين؛ تعزيزًا لاستقلاليتهم.
  • وأخيراً، المساهمة في إشراك هذه الفئة بشكل كامل في جميع جوانب الحياة والتنمية. وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وفي الختام، يذكر أن الهيئة تطلق حملة بعنوان “يسهل طريقك”، وذلك بالتعاون مع مختلف القطاعات. حيث تهدف الحملة إلى تعزيز التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومساندتهم على الاندماج في المجتمع. علاوة على تسهيل طريقهم نحو النجاح والإنجاز؛ وذلك بدعم كريم من القيادة الحكيمة في السعودية.

مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *