أكثر من 5 ملايين زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض 2022

أكثر من 5 ملايين زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض 2022.   تم افتتاح  موسم الرياض بنسخته الثالثة في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2022 تحت شعار “فوق الخيال”.  وذلك في منطقة  “بوليفارد وورلد” بالرياض. التي انطلقت لتبرز عبر تجاربها الضخمة 10 حضارات حول العالم، كما تميزت بنحو 120 فعالية تستقطب مختلف الزوار من المملكة وخارجها.

أكثر من 5 ملايين زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض

قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بالإعلان عن أنه بلغ عدد زوار موسم الرياض 2022 أكثر 5 ملايين زائر. وذلك منذ افتتاحه من حوالي الشهر.

كما قامت مناطق الموسم بالإعلان عن وصولها إلى كامل طاقتها الاستيعابية لأكثر من مرة. وذلك بسبب الإقبال الكبير على شراء تذاكر فعالياتها المتنوعة وتجاربها الاستثنائية  التي تتنوع بين المهرجانات والمعارض والمسرحيات والحفلات الغنائية والاستعراضات الضخمة.

علاوة على ذلك، يعتني موسم الرياض بجودة حياة سكان الرياض وزوارها، كما يسهم في تلاقي الثقافات. بالإضافة إلى زيادة فرص النمو الاقتصادي ، فضلاً عن تمكين الأعمال واستقطاب الاستثمارات النوعية،  مما يؤثلا إيجاباً على زيادة الوظائف الترفيهية في المملكة.

أبرز فعاليات موسم الرياض 2022

ويقام موسم الرياض 2022 على امتداد 15 منطقة ترفيهية، حيث نجح الموسم في تقديم أضخم الفعاليات المتنوعة لزواره بمختلف اهتماماتهم.  وذلك من خلال العديد من الفعاليات المميزة ومن أبرزها:

  • منطقة بوليفارد الرياض  Boulevard World ، والتي تتميز بوجود أكبر بحيرة صناعية عالمية. مع تقديم  تجارب تعكس ثقافات 10 دول . حيث يعيش الزائر تجربة وكأنه في زيارة لهذه الدول عبر رحلة ثقافية وترفيهية مميزة.
  • كذلك منطقة الرياض سيتي  التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الفعاليات الفنية والغنائية.
  • فضلاً عن منطقة سكاي الرياض  حيث توجد 3 أماكن على ارتفاعات شاهقة  تقدم للزوار تجربة شيقة، كما يوجد بها مطاعم عالمية.
  • كذلك أن منطقة “إماجينيشن بارك” في حي الرحاب غربي الرياض، والتي تخصص لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحي.
  • بالإضافة إلى عروض سيرك دو سوليه العالمية.
  • وأخيراً، يوجد العديد من المناطق المجانية، مثل “حديقة السويدي” و”سوق الزل” و”قرية زمان”، والتي تشهد فعاليات تستقطب الأفراد والأطفال وكبار السن.

وفي الختام، يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ كان قد  كشف في وقت سابق، تفاصيل موسم الرياض 2022.  والذي ينطلق تحت شعار “فوق الخيال”. حيث يشهد موسم الرياض هذا العام  استحداث “رياض زوو”، والتي واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، حيث تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أكثر من 5 ملايين زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *