غداً الخميس … انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الأزياء في دورته الجديدة بالرياض

غداً الخميس … انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الأزياء في دورته الجديدة بالرياض. تستعد هيئة الأزياء السعودية لتدشين مؤتمر مستقبل الأزياء في دورته الجديدة يوم غد الخميس 17 نوفمبر من العام الجاري.

كما ستقام فعاليات المؤتمر في مركز مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض. حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل واللقاء بين مكوِّنات مجتمع الأزياء السعودي.

انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الأزياء

وتفصيلاً، تقوم هيئة الأزياء بإطلاق الدورة الجديدة من مؤتمر مستقبل الأزياء خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر المقبل. حيث قامت الهيئة بإتاحة الفرصة لحضور المؤتمر أمام جميع الراغبين.

كما يعتبر المؤتمر منصة للتعلم والنقاش وتبادل الخبرات على المستوى الدولي. حيث سيشهد الملتقى حضورًا واسعًا من رموز مجتمع الأزياء العالمي والإقليمي والمحلي. الذين سيتحاورون حول مجموعة من الأهداف الجوهرية التي تلبي احتياجات قطاع الأزياء في السعودية. إضافةً إلى إقامة عروض وفعاليات تجزئة مؤقتة على امتداد مدينة الرياض.

علاوة على ذلك، تهدف النسخة الثالثة من المؤتمر إلى النقاط التالية:

  • جمع هواة الأزياء من حول العالم والاحتفاء بقطاع الأزياء المزدهر في المملكة.
  • كذلك دعم المبدعين الناشئين عن طريق تنظيم الحلقات النقاشية القيّمة وورش العمل وجلسات تشاورية مع مجموعة من خبراء الأزياء العالميين.

30 مصمماً سعودياً

تستقطب فعاليات المؤتمر نحو 30 مصمماً سعودياً من برنامج “100 براند سعودي”. كما يشمل المؤتمر استعراض هيئة الأزياء لتقرير يقدم معلومات وإحصاءات حول قطاع الأزياء السعودي. والذي يعتبر أول مبادرة تعمل على تطوير منصة بيانات شاملة للقطاع.

كما أن عقد مثل هذه المؤتمرات يعتبر أمرًا أساسيًّا لكونها توفِّر الفرص لإبراز المهارات المذهلة التي يتمتع بها المصممون المشاركون في المؤتمر. علاوة عن أنه يعكس مدى ازدهار مشهد الأزياء في المملكة.

ويذكر أن المؤتمر يركز على أربعة محاور رئيسة، والتي تشمل:

  • الاستدامة.
  • ريادة الأعمال.
  • التنوّع.
  • وأخيراً، الثقافة والابتكار.

كما ستقوم شخصيات بارزة في عالم الأزياء بمناقشة أهم قضايا القطاع ضمن برنامج حافل بالدروس المتخصصة. علاوة على أن المؤتمر سيوفر للعلامات التجارية السعودية فرصة عرض وبيع منتجاتها، إلى جانب العروض الترفيهية المتضمنة حفلاً في الشارع. كما يشار إلى أن النسخة الكاملة من “تقرير حالة الأزياء” ستقوم الهيئة بإطلاقها في شهر مارس 2023.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

غداً الخميس ... انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الأزياء في دورته الجديدة  بالرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *