خطوات إنشاء نسخة افتراضية منك لدخول عالم الميتافيرس “Metaverse”

خطوات إنشاء نسخة افتراضية منك لدخول عالم الميتافيرس “Metaverse”. أصبح عالم الميتافيرس Metaverse فجأة من المواضيع الرئيسية التي يتجه إليها العالم. وذلك على الرغم من أنه موجود منذ ما يقارب ثلاثة عقود.

وبشكل عام يعرف الميتافيرس بأنه شبكة واسعة النطاق وقابلة للتشغيل البيني من عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد. كما يتم تقديم هذه العوالم في الوقت الفعلي, حيث من الممكن تجربتها بشكل متزامن ومستمر من قبل عدد غير محدود من المستخدمين.

كما يرغب العديد من الأشخاص دخول عالم الميتافيرس ليكون حزءاً من هذا العالم. حيث لا يوجد أي شروط أو معايير لشكل النسخ الافتراضية التي تمثل البشر. ومن الممكن دخوله بنموذج ثلاثي الأبعاد يمثل بشرًا أو أو حيوانًا، أو مخلوقًا أسطوريًا.

ولكن يفضل الكثيرون أن تكون النسخة الافتراضية الخاصة به هي عبارة عن نموذج ثلاثي الأبعاد يشبههم. وذلك حتى يتمكن الآخرون من تمييزهم والتفاعل معهم. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى طريقة إنشاء نسخة افتراضية ثلاثية الأبعاد منك. وذلك لكي تستطيع دخول هذا العالم بسهولة.

خطوات إنشاء نسخة افتراضية منك

يسمح لك عالم الميتافيرس بإنشاء نسخة افتراضية منك تمثلك في المساحات الرقمية. حيث ستكون هذه النسخة عبارة عن نموذج ثلاثي الأبعاد لك.

كما أنها ليس من الضروري أن تشبهك تمامًا، ومن الممكن التعديل فيها وفقًا لرغبتك. علاوة على ذلك، لإنشاء نسخة افتراضية منك فكل ما تحتاجه هو صورة لوجهك، التي من الممكن التقاطها عبر الهاتف. وبعد ذلك ينبغي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل إلى موقع (readyplayer.me)، والذي هو عبارة عن موقع مجاني لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكامل الجسم لاستخدامها في العوالم الافتراضية.
  • من ثم القيام باختيار الجنس إما ذكر أو أنثى.
  • ثم الضغط على خيار ” التقاط صورة” لتحميل صورتك.
  • كما أنه من الممكن الضغط على خيار متابعة بدون صورة لاختيار أحد النماذج المعدة مسبقاً، وذلك في حال كنت تفضل عدم تحميل صورة.
  • ثم سينشىء لك الموقع نموذجًا ثلاثيًا الأبعاد يشبه هذه الصورة بمجرد تحميل صورتك. كذلك بإمكانك التعديل في هذا النموذج وتخصيصه حسب رغبتك. حيث من الممكن تخصيص لون البشرة وشكل العينين ولونها، وشكل الأنف والحاجبين والشفة. كذلك تستطيع اختيار تسريحة الشعر ولونه، واختيار الملابس الرسمية أو الرياضية، وغيرها.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خيار (Enter Hub) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة بمجرد الانتهاء من التخصيص. حيث سيقوم الموقع بعرض النموذج الذي أنشأه.
  • ويلي ذلك الضغط على خيار (My Avatars) في القائمة الجانبية، وهكذا تستطيع تحميل النموذج واستخدامه في أي موقع أو لعبة.
  • وفي الختام، يتم الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى صورة النموذج، ويلي ذلك الضغط على خيار (Download avatar .glb).
  • وهكذا أصبح نموذج الأفاتار الخاص بك موجود في جهازك لتحميله فيما بعد في أي موقع.

ويشار إلى أنه بمجرد إنشاء النموذج ثلاثي الأبعاد الخاص بك في موقع (readyplayer.me). فإنه يصبح بإمكانك الضغط على خيار (اكتشف التطبيقات) Discover Apps في القائمة الجانبية. وبالتالي ستجد العشرات من العوالم الافتراضية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

خطوات إنشاء نسخة افتراضية منك لدخول عالم الميتافيرس "Metaverse"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *