كيف يستطيع تطبيق ” انستغرام” الكشف على عمرك الحقيقي؟

كيف يستطيع تطبيق ” انستغرام” الكشف على عمرك الحقيقي؟ مع كل التطور التكنولوجي الذي نعيشه في وقتنا الحالي، فإنه ليس من السهل أن يقوم الأهل بضبط استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية بشكل كامل. حيث من الممكن أن يتعرض الأطفال للعديد من المخاطر عند استخدامهم تطبيقات التواصل الاجتماعي المتنوعة. مثل تعرضهم للابتزاز الالكتروني أو مشاهدة صور وةمقاطع غلى لائقة أو مناسبة لعمرهم وتفكيرهم.

يعتبر تطبيق الانستغرام من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. حيث يمنح المشاركون إمكانية التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو وثم نشرها على صفحتهم أو مشاركتها على مختلف التطبيقات الأخرى بشكل مجاني بالكامل.

ولزيادة إجراءات الأمان في الانستغرام أضاف التطبيق آلية جديدة للكشف على أعمار المستخدمين. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى كيف يستطيع انستغرام التحقق من العمر الحقيقي.

كيف يستطيع تطبيق ” انستغرام” الكشف على عمرك الحقيقي؟

قامت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي باعتماد إجراءات جديدة كجزء من تحديث أمان رئيسي لتطبيق “انستغرام”. حيث أصبح بإمكان التطبيق أن يقوم بالتحقق من أعمار مستخدميه من المراهقين.

كما يقوم الانستغرام بالتحقق من العمر لأي شخص يحاول التبديل من حساب طفل إلى حساب بالغ. وذلك:

  • إما عن طريق تحميل صورة من بطاقة الهوية الشخصية للمستخدم.
  • أو عن طريق تسجيل صورة “سيلفي” بالفيديو سيتم تحليلها بواسطة تقنية مستقلة لتقدير العمر.

كيف تعمل هذه آلية التحقق من العمر؟

  • تتمثل الخطوة الأولى في تحميل صورة سيلفي في تطبيق “إنستغرام”. وذلك باستخدام شركة “Yoti”، وهي شركة هوية رقمية تجعل إثبات الهوية أكثر أمانا. والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها.
  • بعد ذلك ستعمل “Yoti” على تحليل صور “السيلفي” لتحديد الفئات العمرية بدقة تصل إلى 98-99%.
  • كما تعتمد الشركة على القيام بالتحقق من ملامح الوجه في صورة “سيلفي” بالفيديو وإنشاء تقدير للعمر.
  • ومن ثم سيتم حذف الفيديو، وذلك بمجرد أن تتحقق “إنستغرام” وشركتها الأم “ميتا” وشركة “Yoti” من عمر المستخدم.

والجدير بالذكر، أن شركة الانستغرام متحمسة للعمل مع Yoti، وذلك لتوفير تكنولوجيا فعالة للتحقق من العمر، مع وضع الخصوصية في المقام الأول. علاوة على ذلك، سيجري تشغيل هذه العملية إذا حاول شخص ما تعديل تاريخ ميلاده على “إنستغرام”. وذلك من أقل من 18 إلى أكثر من 18 عاما.

كما أن تطبيق الانستغرام يدعو الجميع إلى التحقق بطريقة مناسبة لأعمارهم. حيث إن إثبات العمر على الإنترنت يمثل تحديا معقدا على مستوى الصناعة.

وفي الختام، يذكر أن الانستغرام يسعى لتحسين تقنية اكتشاف العمر لدى المستخدمين. فضلاَ عن تطوير طرق جديدة لمنح المراهقين التجربة الأكثر أمانا والأكثر أهمية على إنستغرام. ويشار إلى أن التحقق من العمر المستند إلى صور “سيلفي” متاحا بالفعل في الولايات المتحدة. كما أنه الآن متاح في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيف يستطيع تطبيق " انستغرام" الكشف على عمرك الحقيقي؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *