إجراء عملية ناجحة لإزالة ورم معقد في قعر الجمجمة بمستشفى الحبيب بالعليا

إجراء عملية ناجحة لإزالة ورم معقد في قعر الجمجمة بمستشفى الحبيب بالعليا. يعتبر مجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالعليا أكبر مركز طبي خاص في المملكة. كما يستوعب المجمع عيادات في جميع التخصصات في ثمانية أبراج في نفس المنطقة. بالإضافة إلى العيادات المصممة والمجهزة طبقا لأحدث التقنيات الطبية، كما أنها مؤثثة وفقا للمعايير الدولية.

علاوة على ذلك، يقدم مركز العليا الطبي خدمات الرعاية الصحية في جميع التخصصات والتخصصات الفرعية. ومؤخراً، تمكن فريق طبي بالمجمع من إجراء عملية معقدة لإزالة ورم، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إجراء عملية ناجحة

نجح، بفضل الله، فريق طبي بمجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالعليا في إجراء عملية جراحية لإزالة ورم معقد على مريض أربعيني. حيث يتواجد الورم في قعر الجمجمة، ومتشعب إلى تجويف العين. الأمر الذي أدى إلى الضغط على عدة مراكز حيوية بالمخ، إضافة إلى إصابة المريض بأعراض حادة. والتي تتمثل في ضعف النظر وبروز العين إلى الخارج (جحوظ)، مع صداع مستمر.

وبعد مراجعة المريض للمجمع مع هذه الشكاوي الخطيرة، تم على الفور إجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية الدقيقة.

كما أظهرت النتائج وجود ورم منشؤه في قعر دماغ المريض، والذي يمتد إلى تجويف العين اليمنى. علاوة على ذلك، يشكل الورم ضغطًا على العصب البصري والشريان السباتي، وكذلك على أنسجة العين والأعصاب المحركة لها. مما تسبب في جحوظ العين وضعف إبصارها.

وعلى ضوء النتائج السابقة، قام الفريق الطبي بدراسة حالة المريض عن كثب. حيث قرروا ضرورة القيام بإجراء تدخل جراحي عاجل لإزالة الورم.

ومن ثم تم إدخال المريض إلى غرفة العمليات، حيث أجريت عملية دقيقة باستخدام تقنية المجهر الجراحي. والتي تم فيها إزالة الورم من تجويفي الجمجمة والعين، بشكل كامل. مع مراعاة عدم الإضرار بالأعصاب والأوعية الدموية والمراكز الحيوية المحيطة به. علاوة على ذلك، استمرت العملية لمدة 6 ساعات متواصلة وقد تكللت بالنجاح، ولله الحمد.

كما تحسنت الحالة الصحية للمريض مباشرة بعد العملية؛ حيث عادت العين إلى وضعها الطبيعي. علاوة على ذلك، تَحَسّن مستوى النظر بشكل تدريجي، وذلك إلى أن تخلص من كل الأعراض التي قادته إلى المستشفى. ويشار إلى أن المريض غادر بحالة صحية جيدة إلى منزله، وذلك بعد 5 أيام من التنويم والرعاية الطبية الحثيثة .

نجاح العملية بامتياز

تتوفر في مستشفيات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية كل الإمكانات التي تساعدها على تقديم رعاية متكاملة. إضافة إلى استقبال حالات الجلطات الدماغية ومشكلات المخ والأعصاب.

علاوة على ذلك، أظهر الفريق الطبي تميزه عند قيامه بإجراء مثل هذه العملية المعقدة. حيث كان الورم متواجد في منطقة بالغة الحساسية، ومحاطًا بالمراكز الحيوية والأوعية الدموية والأعصاب الدقيقة.

وبالتالي حاول الأطباء عدم تعريض الأجزاء الحساسة للمريض لأي نوع من أنواع الضرر. وقد نجحوا في ذلك بامتياز، و هذا ساهم في تجنيب المريض الكثير من المضاعفات الخطيرة؛ كفقدان البصر الكلي، وفقدان حركة العين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إجراء عملية ناجحة لإزالة ورم معقد في قعر الجمجمة بمستشفى الحبيب بالعليا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *