نمو الأقتصاد السعودية في الربع الثالث من 2022

نمو الأقتصاد السعودية في الربع الثالث من 2022

نمو الأقتصاد السعودية في الربع الثالث من 2022

الهيئة العامة للإحصاء تعتبر المرجع الإحصائي الرسمي كذلك الوحيد للحصول على البيانات كما المعلومات الإحصائية في المملكة العربية السعودية . كذلك فهي المسؤولة عن القيام بجميع الأعمال الإحصائية جميع . كما أنها المشرف الفني على القطاع الإحصائي . وتقوم بتصميم المسوح الميدانية . و تعمل على الدراسات و البحوث الإحصائية. و تحلل البيانات والمعلومات  توثق و تحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية . بمختلف مجالات الحياة في المملكة بـ مصادرها المتعددة . وتستخرج المؤشرات الإحصائية .

نمو الأقتصاد السعودية في الربع الثالث من 2022

نمو الأقتصاد

وفق تقرير أصدر اليوم من الهيئة العامة للأحصاء . وصل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بـ الربع الثالث من عام 2022 الى ارتفاع بنسبة (8.6%) مقارنة من نفس الفترة من العام السابق 2021 . نسبة (14.5%)  هو ما حققه الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية في الربع الثالث من 2022 . وهو نمو أيجابي أذا ما قورن بالعام السابق . كذلك الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية أحرز ارتفاع بنسبة (9.5%) أكثر من العام السابق .

أما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل الموسمي فقد أرتفع بنسبة (3.1%) مقارنة بما كان عليه في الربع الثاني 2022 .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *