طريقة تفعيل “وضع الإغلاق” في هواتف الآيفون للحماية من القرصنة الإلكترونية

طريقة تفعيل “وضع الإغلاق” في هواتف الآيفون للحماية من القرصنة الإلكترونية. تعتبر شركة آبل من أهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العام. كما تعد هواتف الآيفون من أفضل الهواتف الذكية في العالم التي يمكن الحصول عليها من حيث المعالجة والمواصفات. حيث تتمتع هذه الهواتف متانة قوية من حيث البناء والهيكل وتحتوي على أحدث التقنيات البصرية وأساليب المعالجة.

ومؤخراً، أصبحت هواتفنا الذكية معرضة بشكل كبير لعمليات القرصنة الإلكترونية. وخصوصاً عندما يكون مالك الهاتف في موقع حساس، مما يسبب له العديد من المشاكل والأضرار. لذلك يتوجب على كل شخص في هذا الوقت، أن يكون على معرفة كافية بكل الوسائل المتاحة لمواجهة القراصنة الإلكترونيين.

ومن هذا المنطلق، قامت شركة آبل المالكة لهواتف الآيفون بإطلاق ميزة أمان لحماية الهاتف من القرصنة الإلكترونية المتطورة. فما هي هذه الميزة؟ وكيف يتم تفعيلها؟ وما هي سلبياتها؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

طريقة تفعيل “وضع الإغلاق”

خاصية “وضع الإغلاق” هي عبارة عن ميزة أمان توفرها شركة أبل لهواتف الآيفون التي تصنعها. وتهدف هذه الميزة إلى حماية الهاتف من الهجمات الإلكترونية المتطورة.

ولكن يشار إلى أن هذه الميزة تعمل على تعطيل وحظر الكثير من الأشياء. وبالتالي، فإن الهاتف لن يعمل بالطريقة المعتادة أثناء تشغيل هذا الوضع.

علاوة على ذلك، يتم تفعيل خاصية ” وضع الإغلاق” عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية، نقوم بفتح الإعدادات “Settings”.
  • بعد ذلك ننقر على “الخصوصية والأمان” (Privacy & Security).
  • ثم نضغط على خيار “وضع الإغلاق” (Lockdown Mode).
  • بعد ذلك ننقر على “تشغيل وضع الإغلاق” (Turn On Lockdown Mode).
  • من ثم نختار “تشغيل وضع الإغلاق” مرة أخرى.
  • بعد ذلك نقوم بالنقر على “تفعيل وإعادة تشغيل” (Turn On & Restart).
  • وهكذا، أصبح هاتف الآيفون الخاص بنا بوضع الإغلاق.

والجدير بالذكر، أنه عند الرغبة في تعطيل وضع الإغلاق، فإنه يجب اتباع نفس الخطوات السابقة.

سلبيات هذه الميزة

على الرغم من أن ميزة وضع الإغلاق ستحمي الهاتف الخاص بنا من القرصنة الإلكترونية. ولكن عند قيامنا بتفعيل هذه الخاصية فإن طريقة عمل الهاتف ستتغير. وتشمل هذه التغييرات:

  • المراسلة: عند تفعيل ميزة وضع الأمان، سيتم حظر معظم أنواع مرفقات الرسائل متاحة. وذلك باستثناء بعض الصور ومقاطع الفيديو والصوت. علاوة على ذلك، لن تتوفر ميزات أخرى كالروابط ومعاينات الروابط.
  • التصفح: حيث سيتم حظر بعض تقنيات الويب المعقدة، مما قد يتسبب في بطء تحميل بعض المواقع الإلكترونية أو قد لا تعمل بشكل صحيح.
  • مكالمات الفيديو: حيث سيتم حظر هذه المكالمات الواردة من خلال “فيس تايم” . وذلك ما لم يكن المستخدم قد اتصل مسبقا بالشخص المتصل.
  • دعوات الخدمة “Service Invitations”: والتي سيتم حظرها.
  • علاوة على ذلك، سيتم إزالة الألبومات المشتركة من تطبيق الصور. كذلك سيجري حظر الدعوات للألبوم المشتركة الجديدة.
  • وأخيراً، سيتم تغيير توصيل الجهاز والإكسسوارات، حيث لن يستطيع المستخدم توصيل الجهاز بملحق USB أو كمبيوتر آخر. وذلك إلا بعد أن يقوم بإلغاء هذه الخاصية.

وفي الختام، قمنا في السطور السابقة بتعريفكم على طريقة تفعيل خاصية وضع الإغلاق للحماية من القرصنة الإلكترونية لمستخدمي هواتف آيفون. كما ذكرنا لكم أبرز التغييرات التي ستحدث للهاتف عند تطبيق هذه الخاصية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تفعيل “وضع الإغلاق” في هواتف الآيفون للحماية من القرصنة الإلكترونية
طريقة تفعيل "وضع الإغلاق" في هواتف الآيفون  للحماية من القرصنة الإلكترونية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *