وزارة الحج والعمرة السعودية تؤكد ضرورة الالتزام بالفترة المحددة من تأشيرة العمرة

وزارة الحج والعمرة السعودية تؤكد ضرورة الالتزام بالفترة المحددة من تأشيرة العمرة. أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية، في وقت سابق، المنصة الحكومية الموحدة “نسك”. وذلك لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما يأتي إطلاق هذه المنصة من أجل تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم. كذلك تعتبر هذه الخطوة ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج “رؤية السعودية 2030”.

وزارة الحج والعمرة السعودية

قامت وزارة الحج و العمرة، يوم أمس السبت، بالتأكيد على ضرورة التزام ضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة بالفترة المحددة في تأشيرة العمرة. والتي تتراوح بين 30 – 90 يوماً، حيث يتوجب عليهم المغادرة قبل انتهائها.

علاوة على ذلك، أوضحت الوزارة في وقت سابق أنها أصدرت أكثر من مليوني تأشيرة للراغبين في أداء العمرة. وذلك عبر 176 دولة حول العالم منذ بداية عام 1444هـ .

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في المملكة نحو 150 شركة ومؤسسة عمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك منذ لحظة وصولهم إلى المملكى وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل سهولة.

كما بلغ عدد الذين تشرفوا بالصلاة والزيارة للمسجد النبوي خلال الربع الأول من هذا العام أكثر من 40 مليونا. واللذين قاموا بتأدية عباداتهم بكل روحانية. وذلك وسط منظومة متطورة من الخدمات تسير بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

منصة ” نسك”

منصة نسك هي منصة إلكترونية تم إنشاؤها التعاون والشـراكة مع الهيئة السعودية للسياحة. حيث ترتبط بالخدمات المقدمة على “روح السعودية”. كما تهدف المنصة إلى إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل. وذلك من خلال تقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

خطوات التسجيل في منصة ” نسك ” للحج والعمرة

خدمات ” نسك”

تمكن “نسك” الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة بالقيام بما يلي:

  • إصدار التأشيـرات والتصاريح اللازمة للعمرة أو الزيارة.
  • كذلك حجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيا.
  • إضافة إلى الخرائط التفاعلية.
  • كذلك التقويم المخصص للعروض والأنشطة.
  • علاوة على تقديم، خدمة الدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات.
  • وأخيراً، تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين والزوار.

والجدير بالذكر أن الرئاسة العامة للحرمين الشريفين بذلت أقصى الجهود لتهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة لقاصدي الحرمين الشريفين. كما عملت على تسخير أحدث آليات الذكاء الاصطناعي، والخدمات الحديثة المتطورة. وذلك في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وزارة الحج والعمرة السعودية تؤكد ضرورة الالتزام بالفترة المحددة من تأشيرة العمرة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *