أحكام اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة لعام 1440 أصبح متاح

أحكام اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة لعام 1440 أصبح متاح

أحكام اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة لعام 1440 أصبح متاح

بعد القرار الوزاري رقم (2216)  لـ تاريخ 7 رجب 1440 على السنوات المالية التي تبدأ قبل 1 يناير 2019 . الذي يتيح للمكلفين المنطبق عليهم القرار الاستفادة من الأحكام الشاملة التي بينتها اللوائح لـ احتساب الزكاة . أصبح متاح لمكلفي الحسابات التقدم بطلب تطبيق لأحكام  .أحكام اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة لعام 1440 أصبح متاح

حالات التكليف

  • يقدم المكلف إقراراته الزكوية بعد جريان القرار الصادر بتاريخ الثالث والعشرون من ربيع الأول 1444 الموافق التاسع عشرمن أكتوبر 2022 .
  • كما تقوم الهيئة بفحص المكلف للسنة المالية التي يجري عليها القرار .على أن بداية السنة المالية قبل واحد يناير 2019 .
  • كذلك عدم حماية قرار الهيئة الصادر عن سنة مالية يجري عليها القرار، بحيث لم تنتهي المدد النظامية للاعتراض من تاريخ إصدار الهيئة لقرار فحص المكلف لسنة مالية كانت بديتها قيل واحد يناير 2019.

شروط قبول المكلف

  • على المكلف خلال 60 يوماً من تاريخ صدور القرار أن يقدم طلب للهيئة .
  • كما يضع بطلبه إقرار زكوي يكون موفق لأحكام اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة . الصادرة بالقرار الوزاري رقم (2216) وتاريخ 7 رجب 1440 .
  • كذلك عدم تعديل إقراره المرتبط بالسنة المالية محل التطبيق بعد جريانه .
  • كما عدم تحصين  قرار الهيئة المرتبط بالسنة المالية بسبب مضي المدة النظامية للاعتراض . كما ان لا يكون صدر به قرار أو حكم نهائي واجب النفاذ .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *