منسوبو المسجد الحرام يخاطبون الزوار والمعتمرين بـ 50 لغة عالمية

منسوبو المسجد الحرام يخاطبون الزوار والمعتمرين بـ 50 لغة عالمية. تسخر وكالة اللغات والترجمة متمثلة في إدارة الإرشاد المكاني التابعة للإدارة العامة للغات والترجمة تقديم خدماتها الإرشادية والإثرائية بأكثر من لغة عالمية. وذلك في سبيل نشر رسائل الحرمين و تيسير الخدمات لقاصدي وزوار بيت الله الحرام.

كما أعلنت وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بزيادة عدد اللغات داخل أروقة المسجد الحرام إلى 50 لغة عالمية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

منسوبو المسجد الحرام يخاطبون الزوار والمعتمرين بـ 50 لغة عالمية

قامت إدارة الإرشاد المكاني التابعة لوكالة اللغات والترجمة باستكمال خططها وزيادة تطوير منظومة تقديم الخدمات لضيوف الرحمن. حيث عملت على زيادة عدد اللغات داخل أروقة المسجد الحرام إلى 50 لغة عالمية. كما أن هذه الخدمة ستكون متاحة على مدار 24 ساعة.

أهم الخدمات المقدمة

علاوة على ذلك، تسعى وكالة اللغات والترجمة ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني باللغات لخدمة الزوار بلغاتهم الأم. وذلك من خلال قيامها بالآتي:

  • إرشاد السائلين وتوجيههم إلى أماكن الاستدلال، داخل وخارج المسجد الحرام. وذلك من خلال مراكز الاستعلامات الخارجية.
  • كما تقوم الوكالة بخدمة الإرشاد الزماني فيما يتعلق بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات عن أوقات الصلوات ومواعيد الزيارات. بالإضافة إلى مواعيد المحاضرات والدروس العلمية المقامة في المسجد الحرام.
  • علاوة على ذلك، تتعاون الوكالة مع شركاء النجاح من الجهات الحكومية ومد جسور التواصل معهم مثل الجهات الأمنية و وزارة الحج والعمرة وهيئة الهلال الأحمر السعودي.
  • بالإضافة إلى تفعيل مبادرة معالم المسجد الحرام التي تهدف إلى إثراء رحلة زوار بيت الله الحرام من الناطقين بغير اللغة العربية. فضلاً على الاستزادة من المعلومات المقدسة عنها والتاريخية ومخاطبتهم بلغاتهم الأم.

بناء منظومة ثابتة

كما أن بناء منظومة تواصل ثابتة ومستمرة طوال العام، يعتبر من ضمن الخطط التطويرية لوكالة اللغات والترجمة. وذلك للمساهمة بشكل مباشر لخدمة ضيوف الرحمن كافة من الناطقين بغير اللغة العربية على مدار 24 ساعة.

ويشار إلى أن الوكالة تحرص على رفع جودة الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام لتذليل كافة العقبات. الأمر الذي سيساهم في استمرارية تطوير منظومة الأعمال والظهور بالمخرجات عالية الجودة.

وفي السياق نفسه، مؤخراً، قامت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في الإدارة العامة للغات والترجمة بتقديم العديد من الخدمات. ومن ضمنها البطاقة التعريفية.

تعمل البطاقة التعريفية على تسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية لبث ترجمة الخطب والدروس المباشرة. إضافة إلى البرامج الإذاعية والكتب الصوتية من خلال منصة منارة الحرمين الشريفين. علاوة على ذلك تحتوي هذه البطاقة على:

  • الخرائط التفاعلية لخدمة الإرشاد المكاني.
  • إضافة إلى العلامات الرموز الإرشادية.
  • كذلك الترددات الإذاعية FM باللغات.

وفي الختام، تحرص الوكالة على تقديم كافة الخدمات وبأفضل الوسائل وأحدث التقنيات التي تعين قاصدي الحرمين الشريفين من تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما يأتي ذلك بدعم وتوجيه من معالي الرئيس العام الحرمين الشريفين الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس. إلى جانب متابعة حثيثة من سعادة وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي. وذلك وفقاً تطلعات القيادة الرشيدة للمملكة – حفظها الله -.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

منسوبو المسجد الحرام يخاطبون الزوار والمعتمرين بـ 50 لغة عالمية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *