اقتران القمر الأحدب المتزايد بـ المشتري في سماء السعودية

اقتران القمر الأحدب المتزايد بـ المشتري في سماء السعودية

اقتران القمر الأحدب المتزايد بـ المشتري في سماء السعودية

أعلنت الجمعية الفلكية في جده عن ظاهرة أقتران القمر الأحدب المتزايد مع كوكب المشتري في سماء المملكة العربية السعودية . وذلك بعد غروب شمس اليوم السبت بالأفق الشرقي .

اقتران القمر الأحدب المتزايد بـ المشتري في سماء السعودية

تصريح رئيس الجمعية الفلكية

المهندس ماجد آل زاهرة رئيس الجمعية الفلكية في جدة . أن الظاهرة التي تشهدها سماء المملكة العربية السعودية هذه الليلة يمكن رؤيتها بالعين المجردة أذا كانت السماء صافيه وخاليه من الغيوم .

كما أوضح أن هذا الظهور للقمر الأحدب بجانب المشتريهو فقط على قبة السماء .فالواقع أن المشتري و القمر يبعدان عن بعضهما بالفضاء . فالمسافة بين القمرو الأرض  373,689 كيلو متر . كما أن المشتري يبعد مسافة 594,801,134 كيلو متر .كما أن  المشتري يعتبر رابع ألمع جسم في السماء . وذلك بعد الشمس  كذلك القمر و الزهرة .

المشهد المنتظر

نقطة بيضاء لامعة ترصد بالعين المجردة. كما أن رصده بالتلسكوب الصغير أو منظار سيظهر قرص الكوكب وبجانبه أقماره الأربعة الكبيرة المطلق عليها “أقمار جاليلو”.

 جانميد . وكاليستو . ويوروبا . أيوا .

تبان على شكل نقاط ضوئية صغيرة جنب المشتري .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *