هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 . يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أكبر التجمعات الثقافية في العالم التي تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين. والذي يتم بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن مبادرة «معارض الكتاب» إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة.

كما يعود معرض الرياض الدولي للكتاب بحلَّةٍ متجددة مليئة بألوان الثقافة والأدب والمعرفة، كأضخم حدث ثقافي في عام 2022. ومؤخراً، تم إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي 2022 من قبل هيئة الأدب والنشر والترجمة. وفي المقال التالي من موقع الترند إلى هذا الخبر بالتفصيل.

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

تم إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بقيمة إجمالية 300 ألف ريال. والتي تستهدف دور النشر المحلية والعربية والعالمية المشارِكة في المعرض هذا العام.

كما أن الجائزة التي أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة متاحة للجمهور والقراء. وذلك لتتاح لهم الفرصة في اختيار الفائز بجائزة اختيار القراء. وذلك عن طريق التصويت الذي يبدأ يوم 4 أكتوبر عبر تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب، عبر الرابط: لأجهزة IOS ، وأجهزة Android.

علاوة على ذلك، ، سيعلن عن الفائزين في حفل تكريم يقام بالتزامن مع ختام المعرض يوم 8 أكتوبر. كما يبلغ مجموع هذه الجوائز 300 ألف ريال موزعة على أكثر من فئة، وذلك وفق الآتي:

  • جائزة التميز بالنشر بقيمة 50 ألف ريال.
  • كذلك جائزة التميز بالنشر للأطفال والتي تبلغ قيمتها 50 ألف ريال.
  • إضافة إلى جائزة النشر المتميز بالترجمة 50 ألف ريال.
  • كما هنالك جائزة التميز بالنشر الرقمي للمنصات الرقمية وتبلغ قيمتها 50 ألف ريال.
  • كذلك جائزة التميز بالنشر للمحتوى السعودي وقدرها 50 ألف ريال.
  • بالإضافة إلى جائزة اختيار القراء وتبلغ 50 ألف ريال.

أهداف الجائزة

كما إن لهذه الجائزة عدة أهداف هامة، وهي:

  • تحفيز الابتكار بقطاع النشر.
  • كذلك مواكبة التقنيات الجديدة للوصول إلى كل الشرائح المستهدفة لإصدارات الدور بطرق مبتكرة وذات طابع مستدام.
  • كما تسعى الهيئة ليصبح المعرض علامة فارقة في خارطة معارض الكتاب بالمنطقة. إضافة إلى جعله وجهة محفزة بشكل دائم لكل دور النشر.

الجدير بالذكر، أنه انطلقت فعاليات معرض الكتاب الدولي 2022 في 29 سبتمبر. وسوف يستمر حتى يوم السبت 8 أكتوبر المقبل بواجهة الرياض تحت شعار “فصول الثقافة”. كما يفتتح المعرض أبوابه من 11 صباحاً إلى 12 منتصف الليل. بينما تكون مواعيد زياة المعرض يوم الجمعة من 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل

علاوة على ذلك، سيقدم المعرض على مدى 10 أيام برنامجًا ثقافيًا شاملًا يغطي أوجه الإبداع كافة. كذلك إن جمهورية تونس العربية حضرت المعرض هذا العام بوصفها ضيف شرف. وذلك وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة..

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *