شركة المياه الوطنية تنهي تنفيذ منظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض

شركة المياه الوطنية تنهي تنفيذ منظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض. قامت شركة المياه الوطنية بالإعلان عن إتمامها لمشروع تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض. والذي سيسهم في تخديم أكثر من 900 ألف مستفيد في عدد من الأحياء. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

تنفيذ منظومة تحسين الضخ

وفي التفاصيل، انتهت شركة المياه الوطنية انتهاء من تنفيذ منظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض. والذي يهدف إلى توفير حلول مائية مستدامة تضمن توزيع المياه بكفاءة تشغيلية عالية لأحياء جنوب غرب مدينة الرياض.

كذلك سيدخل المشروع بمنظومة التوزيع اليومية على ثلاث مراحل. علاوة على ذلك، بلغت الكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 664 مليون ريال سعودي. والتي ستقوم بخدمة أكثر من 900 ألف مستفيد في عدد من الأحياء جنوب غرب مدينة الرياض.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت الشركة تشغيل المرحلة الثانية لمنظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض. وذلك بعد ربطها بمصادر التغذية ومنظومة التوزيع اليومية لخدمة أحياء: شبرا والزهرة وأجزاء من حي السويدي. حيث ستساهم المنظومة في انتقال هذه الأحياء من جدول الضخ المتقطع إلى الضخ المستمر.

كما تضمن منظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض تشيّيد 6 خزانات بسعة تصميمة تبلغ مليون متر مكعب. إضافة إلى خطاً رئيساً بطول 30 كلم، كذلك تم إنشاء محطة ضخ بقدرة 100 ألف متر مكعب في اليوم.

ويشار إلى أن الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق تشغيلها المرحلة الأولى من المشروع لخدمة أحياء: الشفا وبدر والمرو. بالإضافة إلى أجزاء من: الحزم وعكاظ ونمار، حيث تم انتقالها من جدول الضخ المتقطع إلى الضخ المستمر.

ويذكر أن الشركة أكدت أنها تعمل على إنهاء تنفيذ عمليات الربط للمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع الخزن الإستراتيجي في الوقت الحالي. وذلك بهدف إدخالها حيز التشغيل في نهاية شهر ديسمبر 2022م. والتي ستسهم في خدمة أحياء: الدريهمية وسلطانة ظهرة البديعة وأحد ديراب، إضافة إلى الأجزاء الجديدة من حيي الحزم وعكاظ.

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية هي عبارة عن شركة سعودية مساهمة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. كما تقوم الشركة بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي.

علاوة على ذلك، تعمل الشركة على خدمة عملائها بأسلوب مميز وراقي. وذلك عن طريق ربط المنازل بشبكات المياه والصرف الصحي وتأمين مياه الشرب. بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من مياه الصرف الصحي المعالجة.

ويذكر أن شركة المياه الوطنية تعتزم تحقيق رؤيتها الجديدة من خلال ثلاث وعشرين هدف استراتيجي. والتي تم القيام بتصنيفها تحت بعدين، الأول الركائز الاستراتيجية، أما الثاني الممكنات الاستراتيجية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شركة المياه الوطنية تنهي تنفيذ منظومة تحسين الضخ لجنوب غرب الرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *