توضيح الخضيري لأسباب بقاء الوزن الزائد بالرغم من الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية

توضيح الخضيري لأسباب بقاء الوزن الزائد بالرغم من الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية

توضيح الخضيري لأسباب بقاء الوزن الزائد بالرغم من الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية

يسعى أغلب الناس وخصوصاً النساء للحصول على جسم مثالي ورشيق.
حيث تقوم الكثير منهن باتباع أنظمة غذائية واتباع بعض التمارين الرياضية لكي تحافظ على وزنها أو للتخلص من الوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في الجسم
ولكن مع ذلك ومع اتباع الكثير من الحميات الغذائية لاتخسر بعضاً منهن الوزن ولاتصل للوزن المطلوب وهذا يعود لكثير من الأسباب قد يرتبط بطبيعة الأجسام أو ببعض الأمراض أو حتى ببعض المشاكل النفسية

كما أن أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري قام بطرح ثلاث أسباب لعدم انخفاض الوزن وإذابة الدهون بالرغم من عدم تناول الأطعمة التي تسبب السمنة كالحلويات والمعجنات.

كذلك فإن الخضيري عرض عبر حسابه على تويتر سؤالاً قال فيه:

” أنا لا أتناول الأغذية التي تسبب السمنة كالسكريات والمعجنات. فلماذا لا ينخفض وزني؟ ثم بعد ذلك قام بذكر ثلاث أسباب لذلك.

حيث قال: “من الأسباب: الكميات التي يتم تناولها. أنت تتناول كمية كبيرة من الوجبة حتى لو كان الطعام صحياً. وهذا يسبب السمنة”. ثم أتبع قائلاً: ” قد يتم إضافة بعض العناصر الغير صحية لهذا الطعام فيسبب السمنة أيضاً”.

كما قال أيضاً: ” يجب أن يكون لديك توازن في تناول الطعام. والتوازن هو أن تتناول كميات من الأطعمة باعتدال وتوازن كالفواكه والخضار ومن كل عنصر آخر ولكن بكمية قليلة. فإذا انعدم هذا التوازن في طعامك قد لاتخسر من وزنك وربما يتسبب ذلك في السمنة أيضاً”.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *