افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 اليوم ويستمر حتى 8 أكتوبر المقبل

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 اليوم ويستمر حتى 8 أكتوبر المقبل. يقام معرض الرياض الدولي للكتاب في مدينة الرياض بشكل سنوي، فهو يعتبر منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة. وذلك ليقوموا بعرض مؤلفاتهم وخدماتهم.

وانطلقت اليوم فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، والذي من المقرر أن يتم خلال الفترة من 29 سبتمبر/ أيلول حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

فتح اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 أبوابه للزوار في موقعه المعتاد بواجهة الرياض. كما يعتبر المعرض ثاني المعارض بعد المدينة المنورة. وذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” لهذا العام، والتي تختتم بمعرضٍ ثالث في جدة نهاية هذه السنة.

علاوة على ذلك، سيقدم المعرض الذي يجمل شعار “فصول الثقافة” برنامجاً ثقافياً شاملاً يغطي أوجه الإبداع كافة. وذلك لمدة عشرة أيام، حيث يستقبل المعرض زوّاره يومياً من الساعة 11 صباحاً إلى 12 منتصف الليل. ما عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل.

ويشار إلى أن هذا المعرض يشكل حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي. وذلك باعتباره أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية. وأيضاً من حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

بالإضافة إلى ذلك، يعد المعرض من أكبر التجمعات الثقافية في العالم التي تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين. وذلك بتنظيمٍ من هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن مبادرة “معارض الكتاب”.

أهم الفعاليات

  • يقدم المعرض في برنامجه الثقافي نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين سيتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات “حديث الكتاب”.
  • بالإضافة إلى إقامة العديد من الندوات والمحاضرات الثقافية، والجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين والمبدعين في شتى المجالات.
  • علاوة على ذلك سيتضمن البرنامج العديد من الأمسيات الشعرية.
  • كما سيتم إقامة ورش عمل الطهي الحي.
  • كذلك سيتم إقامة ما يزيد عن 150 ورشة عمل في مختلف المجالات الثقافية.
  • فضلاً عن العروض السينمائية التي ستقدمها “سينما الحوش” لعشّاقها. إضافة إلى الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية المصاحبة.

والجدير بالكر، أن المعرض سيحتفة بجمهورية تونس الشقيقة بوصفها ضيف شرف. وذلك من خلال جملة من الفعاليات في التراث والثقافة التونسية.

وفي الختام، تعتبر هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن الهيئات الثقافية التابعة لـوزارة الثقافة هي المسؤولة عن تنظيم وإشراف المعرض. فهي تعمل على تعزيز مكتسبات ومكانة هذا المعرض في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية. وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 اليوم ويستمر حتى 8 أكتوبر المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *