توقيع اتفاقية تحديث الشبكة الكهربائية بتكلفة 3.5 مليار ريال في محافظة العلا

توقيع اتفاقية تحديث الشبكة الكهربائية بتكلفة 3.5 مليار ريال في محافظة العلا. قامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا والشركة الوطنية لنقل الكهرباء بتوقيع اتفاقية إيصال الكهرباء في العلا. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

توقيع اتفاقية تحديث الشبكة الكهربائية

وتفصيلاً، وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية لنقل الكهرباء مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء. وذلك في ظل توجيه وإشراف ومتابعة وزارة الطاقة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء.

كما جاء توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود التي تضطلع بها الشركة السعودية للكهرباء، والشركات التابعة لها. وذلك بغية تقديم الخدمة الكهربائية بموثوقية عالية بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

علاوة على ذلك، يأتي توقيع الاتفاقية ضمن الأهداف لتصبح العلا وجهة عالمية فريدة للمعيشة والسياحة والأعمال. وذلك عبر إنشاء وتطوير بنية تحتية أكثر جودة لتلبية احتياجات أهالي وزوار العلا.

ماذا تتضمن هذه الاتفاقية؟

  • إنشاء محطة مركزية بجهد “380 كيلوفولت”، بالإضافة إلى 3 محطات فرعية بجهد “132 كيلوفولت”.
  • كذلك ربط المحطة بالشبكة عبر خط هوائي مزدوج بطول 73 كيلو متراً.
  • كما تستهدف الاتفاقية تطوير نقل وتنفيذ شبكة الطاقة إلى زيادة الموثوقية بخدمات الكهرباء المقدمة لسكان وزوار العلا.
  • بالإضافة إلى ذلك سيتم دمج مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف الاستدامة.

الجدير بالذكر، أنه سيتم ترحيل خطوط الكهرباء العلوية الحالية إلى مسار آخر وكابلات أرضية. وذلك بغية تقليل تأثيرها البصري تماشياً مع التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا لحماية البيئة الطبيعية الثقافية في المحافظة.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا بتاريخ 20 يوليو 2017، وهي تهدف إلى تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية. بالإضافة إلى تحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030.

علاوة على ذلك تسعى الهيئة لتنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي. فضلاً عن خلق وظائف في السعودية.

ويشار إلى أن الهيئة تهدف إلى تعزيز الخدمات والمرافق وزيادة كفاءة الطاقة مع ما يتناسب مع الرؤية التطويرية للمحافظة. حيث تستهدف خلق 35 ألف وظيفة، والمساهمة بـنحو 120 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السبعة عشر عامًا المقبلة. كما تقوم الهيئة بتوفير فرص الابتعاث لأبناء وبنات المحافظة في بيئات تعليمية مشجعة للإبداع والابتكار.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

توقيع اتفاقية تحديث الشبكة الكهربائية بتكلفة 3.5 مليار ريال في محافظة العلا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *