انطلاق الدورة 46 لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد اليوم بجدة

انطلاق الدورة 46 لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد اليوم بجدة. تستضيف المملكة ممثلةً بالبنك المركزي السعودي، اجتماع الدورة الاعتيادية السادسة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. وذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال هذه الدورة.

انطلاق الدورة 46 لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد

وتفصيلاً، تنطلق اليوم الأحد أعمال الدورة الاعتيادية السادسة والأربعون لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. وذلك في في البنك المركزي السعودي بمحافظة جدة، كما ستستمر الدورة لمدة يومين.

كذلك من المقرر أن يشار بالاجتماع عدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي، ومجلس الاستقرار المالي. بالإضافة إلى خبراء من مؤسسات دولية وبنوك مركزية عالمية.

علاوة على ذلك، سيتم خلال الدورة عقد ورشة الطاولة المستديرة رفيعة المستوى المصاحبة للاجتماع. والتي تدور حول “العملات الرقمية للبنوك المركزية ومستقبل النظام النقدي.

الجدير بالذكر أنه يعتبر هذا الاجتماع ذو أهمية كبيرة. وذلك في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من أحداث وتطورات سريعة على كل المجالات في القطاعين الاقتصادي والمالي.

المواضيع الرئيسية

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الرئيسية، ومن أبرزها:

  • الموجة التضخمية العالمية وتداعياتها على السياسة النقدية في الدول العربية.
  • بالإضافة إلى مخاطر تداعيات تغيرات المناخ على القطاع المالي والخدمات المصرفية.
  • كما سيتم مناقشة تحديات التحول نحو التمويل الأخضر.
  • كذلك سيقوم المشاركون بمناقشة متطلبات وتحديات إعادة بناء هوامش رأس المال والسيولة. وذلك لدى القطاع المصرفي بعد رفع حزم الدعم.

علاوة على ذلك، سيتضمن جدول أعمال الاجتماع، إطلاع محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على تقارير عن أعمال اللجان وفِرَق العمل المنبثقة عن المجلس. كما سيتم الاطلاع على الإصدار الخامس من تقرير الاستقرار المالي في الدول العربية لعام 2022م. بالإضافة إلى ذلك سيقوم المشاركون بالاطلاع على الخطاب العربي الموحد لعام 2022م. و الذي ستقوم المجموعة العربية بتقديمه في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في شهر أكتوبر من العام الجاري.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق الدورة 46 لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد اليوم بجدة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *