مشروع غوغل الجديد سوف يحسن الاتصال بين الأرض والفضاء

مشروع غوغل الجديد سوف يحسن الاتصال بين الأرض والفضاء

مشروع غوغل الجديد سوف يحسن الاتصال بين الأرض والفضاء

في 12 سبتمبر من العام الجاري. فجرت “غوغل” (Google) مفاجأة بإعلانها عن اكتمال مشروعها الجديد الذي عملت عليه بشكل سري. وهو عبارة عن برنامج يتميز بسرعة فائقة وأمان كبير. لشبكات الاتصالات بين الأرض والبحر والفضاء القريب منه والسحيق وهي شبكات شديدة التعقيد.

أطلقت غوغل على مشروعها اسم “أليريا” (Aalyria). كما أنها لم تعطي معلومات كثيرة عن المشروع سوى اسمه. كذلك ذكرت أنها كلفت إدارته لشركة ناشئة.

مشروع غوغل الجديد سوف يحسن الاتصال بين الأرض والفضاء

بالإضافة إلى أنها استفادة من تقنيات الاتصال الليزرية والتي تتميز بسرعة فائقة. كذلك تمت مشاركة برمجيات “أليريا” في مجموعة من مشاريع شركة غوغل الخاصة بشبكات الطيران.

ومن المعروف مؤخرا أن شركة “ألفابت” (Alphabet) تتعرض لمشكلات مادية. كما ولجأت إلى إيقاف الكثير من مشاريعها التجريبية كمشروع شركة “لوون” (Loon) الذي يهدف إلى إيصال شبكة الانترنت للمناطق النائية باستخدام المناضيد .

فلذلك لجأت غوغل إلى تمويل مشروعها من مستثمرين خارجيين. يذكر أن ألفابت هي الشركة المالكة لغوغل.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *