ما هي أهم الوجهات السياحية التي تجذب السعوديين في إجازة اليوم الوطني؟

ما هي أهم الوجهات السياحية التي تجذب السعوديين في إجازة اليوم الوطني؟ تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني يوم 23 سبتمبر كل عام، وذلك احتفالًا بتوحيد المملكة العربية السعودية الحديثة في عام 1932. حيث ترفرف الأعلام السعودية على الطرق والمباني العامة والخاصة، والسيارات.

كما يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين في المملكة. وذلك وسط احتفالات كبيرة ومسيرات تجوب المملكة العربية السعودية بكافة شوارعها وميادينها.

علاوة على ذلك، يفضل الكثير من السعوديين تقضية اليوم الوطني داخل المملكة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقام فيها. ولكن البعض منهم يجد هذا اليوم فرصة للسفر والسياحة خارج المملكة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أبرز الوجهات السياحية التي تجذب السعوديين هذا العام.

أهم الوجهات السياحية التي تجذب السعوديين

يصادف اليوم الوطني هذا العام وم الجمعة 23 سبتمبر 2022. كما قررت السلطات المختصة جعل هذه الإجازة في يومي الأربعاء والخميس معاً. وذلك لجميع الموظفين والمدارس والجامعات وبذلك تكون إجمالي أيام إجازة اليوم الوطني الحقيقية 4 أيام. والتي تعتبر فرصة رائعة للسفر خارج المملكة.

  • مدينة أبو ظبي الإمارتية والتي تقدم عروضاً قوية لجذب السعوديين في إجازة اليوم الوطني. ولعل أهمها عروض الفنادق وتوافر رحلات السفر والطيران بين المدن السعودية والوجهات الإماراتية .
  • علاوة على ذلك تقدم دبي الإماراتية فعاليات متنوعة على مرّ سنواتٍ طوال، والتي تستضيف العديد من المعالم الشهيرة فرقاً تراثية سعودية لتأدية عروض ترفيهية مميزة . كما لا بد من ذكر عروض نافورة دبي التي تراقصت مع أنغام النشيد الوطني السعودي. إلى جانب الألوان المبهجة التي تزيّن بها برج خليفة كثوب جميل .
  • كما زاد الطلب على الوجهات المصرية بنسبة 25% في إجازة اليوم الوطني. وبالأخص على شرم الشيخ والقاهرة والغردقة. ولا سيما مع توافر الرحلات الجوية بين مصر والسعودية يومياً. كذلك تقدم الوجهات والهيئات السياحية المصرية عروضاً رائعة احتفالاً باليوم الوطني السعودي.
  • بالإضافة إلى منتجع أرت في البحرين، الذي يشجع الأسر والشباب من السعودية على السفر والاستفادة من هذه العروض الحصرية احتفالاً باليوم الوطني.

وفي الختام، يذكر أن اليوم الوطني السعودي هذا العام يأتي تحت شعار “هي لنا دار”، وهو المعنى الذي مازال يتداوله أبناء الوطن من أجل التأكيد على أن المملكة العربية السعودية، في قلوب أبنائها وهي دارهم، وتم تصميم شعار على هيئة خريطة للمملكة تعنى أن الوطن يحتضن كل من فيه.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي أهم الوجهات السياحية التي تجذب السعوديين في إجازة اليوم الوطني؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *