“أكاديمية العثيم للتدريب” تواصل برامجها التدريبي “العادات السبع للنجاح”

“أكاديمية العثيم للتدريب” تواصل برامجها التدريبي “العادات السبع للنجاح”. تحرص أكاديمية العثيم للتدريب على تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة، وذلك من منطلق دورها بالقيام في الخدمة الاجتماعية. كما قامت الأكاديمية بطرح العديد من البرامج والدورات التدريبية، وذلك استشعارًا منها بأهمية تدريب الموظف وتهيئته لمواكبة آخر مستجدات واحتياجات سـوق العمل. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى برنامج العادات السبع للنجاح .

بدء البرنامج التدريبي

أعلنت أكاديمية العثيم للتدريب عن إقامتها لبرنامجها التدريبي تحت اسم ” “العادات السبع للنجاح” في مقرّها الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

كما بدأ هذا البرنامج منذ صباح يوم الأربعاء الماضي 7 سبتمبر 2022 وقد استمر لمدة يومين. كذلك تم إقامته منسوبي ومنسوبات المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني.

علاوة على ذلك، إن العادات السبع التي جرى تعريف المتدرين عليها مقتبسة من كتاب العادات السبع للنجاح. والذي كتبه الكاتب ورجل الأعمال الأمريكي المعروف، ستيفين كوفي.

أهمية هذا البرنامج

  • العمل على رفع مهارات المتدربين إلى درجة تتلاءم مع سوق العمل، وذلك حتى يصبح النجاح فيه عادة لهم.
  • علاوة على ذلك، شارك المتدربين بنسق إيجابي وتفاعلي رائع. مما ساهم في إنجاح العديد من مواد الدورة بشكل رائع.

الجدير بالذكر، أن هذه الدورة تعتبر واحدة من الدورات التي يتم تقديمها لمنسوبي المؤسسة في كل عام في إطار سلسلة من الدورات المقررر إقامتها. ويشار إلى أن هذه الدورات توقفت أثناء جائحة كورونا كوفيد-19، وتم استئنافها بعد ذلك.

ويشار إلى أنه تم القيام بتدريب حوالي 68 من منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على نفس البرنامج. وذلك بواقع 4 دورات منذ عام 2017. كما يعتبر هذا البرنامج هو الخامس من هذا النوع.

“أكاديمية العثيم للتدريب”

أنشئت أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في عام 1420هـ الموافق 2000 للميلاد. كما تعتبر حجر الأساس لتطلعـات شركة أسواق عبد الله العثيم بالمساهمة الفاعلة لدعم سياسة الدولة -رعاها الله- في توطين الوظائف للشباب والشابات السعوديات. بالإضافة إلى رفع نسبتها تماشياً مع رؤية 2030.

كما تقوم الأكاديمية بتدريب الشباب على البرامج المؤهلة للعمل في مجال تجارة التجزئة والتي تشمل محاسبة المبيعات , وخدمة العملاء , ومهارات البيع , ومشرفي الفروع. بالإضافة إلى أمناء العهد، ومسئول خدمة العملاء , ومنظم الأرفف. حيث استطاعت بتوفيق الله أن تدرب وتؤهل أكثر من 60ألف شاب ,وشابة من السعوديين استفادت منهم شركات العثيم بالإضافة للعديد من شركات القطاع الخاص .

ويشار إلى الأكاديمية عملت على تدريب بعض المستفيدين من خدمات الجمعية واستقطابهم للعمل في شركة أسواق العثيم. بالإضافة إلى شراكة تدريب وتعاون بين الأكاديمية والصندوق الخيري الوطني.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"أكاديمية العثيم للتدريب" تواصل برامجها التدريبي "العادات السبع للنجاح"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *