وزارة التعليم السعودية تستعد لإقامة المؤتمر العالمي للشراكات المستدامة

وزارة التعليم السعودية تستعد لإقامة المؤتمر العالمي للشراكات المستدامة. تولي القيادة الرشيدة في السعودية الاهتمام الكبير والدعم غير المحدود للبحث العلمي والابتكار. وذلك بهدف تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي والازدهار الوطني.

ومؤخراً، سيتم تنظيم مؤتمر عالمي للشركات المستدامة، وذلك استجابة للدعم الذي توليه القيادة السعودية. فما هي أهداف هذا المؤتمر؟ وما هي فعاليته وأبرز المشاركين فيه؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

وزارة التعليم السعودية

قامت وزارة التعليم في السعودية بتنظيم مؤتمر عالمي تحت عنوان “الشراكات المستدامة”. وذلك برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ. كما سيتم إقامة المؤتمر في مدينة الرياض بفندق الريتز-كارلتون لمدة يومين. وهما 29- 30 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 23- 24 نوفمبر 2022م.

علاوة على ذلك، يأتي هذا المؤتمر انطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية 2030. وذلك من أجل بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار. بالإضافة إلى مواكبة آخر التطورات وأفضل الممارسات العالمية في مجالات البحث والابتكار.

أهداف المؤتمر

كذلك يهدف المؤتمر إلى تحقيق العديد من النقاط الهامة وهي :

  • القيام بربط منظومة البحث والابتكار في الجامعات مع القطاع الصناعي والتنموي.
  • بالإضافة إلى تحويل الابتكارات والأبحاث العلمية إلى منتجات اقتصادية. وذلك في إطار سعي الوزارة لتحقيق التكامل في الأدوار بين الجامعات، وقطاعات البحث، والتطوير والابتكار.
  • علاوة على ذلك يسعى المؤتمر لمعرفة الاحتياجات البحثية والابتكارية ذات الأولوية بحسب رؤية المملكة 2030.
  • كما سيتم في المؤتمر مناقشة التحديات التي تواجه مختلف القطاعات في تكوين شراكات مع الجامعات.
  • كذلك سيتم عرض المنتجات البحثية والمخرجات الابتكارية للجامعات وتفعيل شركات أودية الجامعات. وذلك على النحو الذي يسهم في بناء شراكات فاعلة تهدف للاستفادة القصوى من إنتاجها العلمي والمعرفي.

فعاليات مؤتمر الشركات المستدامة

كذلك من المقرر أن يتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات المتنوعة. والتي تضم عدد من الجلسات الحوارية، وورش العمل والتجمعات الابتكارية. علاوة على ذلك سيصاحب المؤتمر معرض للتقنيات والابتكارات الواعدة. والذي يهدف إلى عرض التقنيات والابتكارات الواعدة؛ بغية تسليط الضوء على المخرجات الابتكارية للجامعات. ومنها على سبيل المثال المنتجات البحثية، وبراءات الاختراع.

كما أن المؤتمر سيشهد أيضاً إطلاق عدد من المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الداعمة لمنظومة البحث والتطوير والابتكار. كذلك سيجري خلال المؤتمر توقيع الاتفاقيات والشراكات بين الجامعات والقطاعات المختلفة؛ لتتجير التقنيات والتعاون في المجالات الابتكارية.

بالإضافة إلى ما سبق، ستشهد جلسات المؤتمر الحوارية مناقشة توجهات القطاعات التنموية للبحث والابتكار. ومنها مثلا: الطاقة، والصناعات العسكرية، والذكاء الاصطناعي، وغيرها. كذلك سيتم القيام بالعيد من ورش عمل وتجمعات الابتكار؛ والتي تهدف لمناقشة المشاريع والمبادرات ذات الأولوية الوطنية كالسعودية الخضراء.

وفي الختام، من المقرر أن يشارك عدد من أصحاب المعالي الوزراء في المؤتمر. بالإضافة إلى العديد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، ونخبة من صانعي القرار على المستويين الإقليمي والدولي. كما سيشهد المؤتمر مشاركة لمجموعة من القيادات الجامعية من الجامعات السعودية والعالمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وزارة التعليم السعودية تستعد لإقامة المؤتمر العالمي للشراكات المستدامة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *