ماذا تعرف عن قاعدة 333 للتخفيف من الشعور بالقلق؟

ماذا تعرف عن قاعدة 333 للتخفيف من الشعور بالقلق؟ يسبب القلق مجموعةً من الاضطرابات النفسية، كالتوتر، العصبية، الصداع، التعب، الأرق والخوف. كما يوجد الكثير من لأسباب التي تستفز شعور القلق والتوتر على مدار اليوم. علاوة على ذلك، لا يؤثر القلق على الحالة النفسية فحسب، بل تنعكس أعراضه بشكلٍ مباشر على أجهزة ووظائف الجسم أيضاً.

كما يعتبر الشعور بالقلق أمرًا طبيعيًا قد يتعرض له الأشخاص من وقت لآخر. ولكن عند الشعور بالقلق لفترة زمنية دون أي راحة فهذا يشير إلى اضطراب القلق. حيث يؤثر هذا الاضطراب على حياة الشخص القلق بصورة كبير. ولكل من يعاني من القلق ولا يعلم ما يتوجب فعله، سنتطرق في المقال التالي من موقع الترند عن حل فعال لهذه المشكلة.

قاعدة 333 للتخفيف من الشعور بالقلق

يعد الشعور بالقلق أمرًا طبيعيًا قد يتعرض له الأشخاص من وقت لآخر. وهو يعكس مشاعر الخوف وعدم الارتياح التي يمر بها بعض الناس. والتي من الممكن أن تؤثر على صحتهم الجسدية والعاطفية والمعرفية.

ولحل مشكلة الشعور بالقلق قبل أن تصبح أمراً خطيراً، يلجأ العديد من الأشخاص إلى تقنية 333. فما هي هذه التقنية؟

تقنية 333 هي قاعدة غير رسمية للتعامل مع القلق، وهي مهارة سهلة من الممكن تذكرها. كما يمكن استخدامها بسهولة عند الشعور بعدم الارتياح والتوتر الناجمين عن القلق.

علاوة على ذلك، تسهل تقنية 333 إعادة توجيه أفكار الشخص وترسخها في الوقت الحاضر. كما تقوم الطريقة على عملية الجمع بين حواس اللمس والصوت والبصر.

كيف يتم ممارسة هذه القاعدة؟

إن ممارسة طريقة 333 هي أداة سهلة لإعادتك إلى اللحظة الحالية. وذلك عن طريق استخدام الحواس كطريقة لإعادة الاتصال بالجسم في خضم أعراض القلق السلبية ، ومنها التخلص من الأفكار المتطفلة ونوبات الهلع. كما يتم ممارسة هذه القاعدة من خلال اتباع ثلاثة خطوات تتضمن كل منها ثلاثة أمور، وهي:

  • تتضمن الخطوة الأولى التوقف موقتاً للنظر حولك والانتباه إلى ثلاثة أشياء من الممكن رؤيتها. وثم القيام بتحديد ثلاثة أشياء منفصلة، وهذا يساهم في تخفيف القلق من خلال إبعاد تفكير الشخص عن الأحاديث الذهنية التي تسبب له التوتر.
  • بينما تتمثل الخطوة الثانية في البحث عن ثلاثة أشياء يمكن سماعها، كما لا يتعين دائماً البحث عن الأصوات الأكثر وضوحاً. كذلك ينبغي على الفرد أن يكرر العملية عن طريق الانتباه إلى إيقاع الأصوات التي لاحظها ونبرتها وإيقاعها.
  • أما الخطوة الأخيرة فترتكز على إشراك حاسة اللمس من خلال اختيار ثلاثة أجزاء من الجسم تتحرك. ومن الممكن أن تشتمل على حركات مثل هز أصابع القدمين، وإطالة الرقبة، والنقر بالأصابع، وغيرها.

وفي الختام، لا بد من الإشارة أن العديد من الخبراء يصفون قاعدة 333 كاستراتيجية فعالة للغاية للتعامل مع القلق. وذلك لأنها تقوم بتحويل تركيز العقل من الحوار الداخلي الفوضوي إلى المحفزات الخارجية الواقعية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ماذا تعرف عن قاعدة 333 للتخفيف من الشعور بالقلق؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *