مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يقوم بإنهاء عقم ثلاثينية بتقنية جديدة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يقوم بإنهاء عقم ثلاثينية بتقنية جديدة. حققت مراكز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية نسب نجاح عالية. والتي قامت بتخطي المعدلات المسجلة عالميًّا من خلال منظمة خصوبة الإنسان الأوروبية.

كما يأتي هذا النجاح الكبير نتيجة للخدمات المتكاملة المقدمة من خلال كوادر طبية رفيعة التأهيل والكفاءة. فضلاً عن توفر أحدث الأجهزة الطبية التي تتمتع بها منظومة علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بالمجموعة. الأمر الذي أتاح لهذه المراكز الفرصة لإعادة رسم الابتسامة على وجوه الكثير من العائلات. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف على إنجاز جديد يضاف لإنجازات مجموعة سليمان الحبيب الطبية.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

تمكن فريق طبي بمركز علاج العقم والمساعدة بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا من رسم البسمة على وجه سيدة ثلاثينية. وذلك بعد مساعدتها على الإنجاب بعد عقم لازمها لمدة 13 عامًا، حيث قامت السيدة بمحاولات إنجاب كثيرة لم تتكلل بالنجاح.

وكانت السيدة قدر راجعت المركز بعد 5 محاولات حمل سابقة، عن طريق استخدام الحقن المجهري ومحاولة نقل الأجنّة المجمدة. ولكن مع الأسف لم تنجح أي من محاولاتها بالرغم من وجود أجنة من الدرجة الممتازة.

وقام الفريق المعالج بالاطلاع على نتائج الفحوصات التي خضعت لها، والتي أظهرت وجود أجسام مضادة. بالإضافة إلى وجود مشكلة كبيرة في بطانة رحم السيدة والتي تبين أنها كانت رقيقة خلال محاولات الحمل السابقة. حيث أن سمكها لم يتجاوز 6 مليميتر، وذلك بالرغم من محاولات علاجها عبر المنشطات وهرمون الاستروجين. ويشار إلى أن هذا السمك يعتبر غير مناسب لانغراس الجنين ونموه.

وللقيام بحل هذه المشكلة، قام الفريق الطبي باستخدام تقنية علاجية جديدة. وذلك من خلال حقن بطانة الرحم بالبلازما المشبعة بالصفائح الدموية. والتي تم إخذها من دم السيدة نفسها.

ولله الحمد، فقد تكللت هذه العملية بالنجاح التام، حيث بينت الفحوصات وجود تحسن واضح في سماكة وجوْدة بطانة الرحم. ويشار إلى أنه قبل القيام بهذا الإجراء تم تحييد الأجسام المضادة للمريضة.

كما جرى الحمل في المحاولة الأولى عقب حقن بطانة الرحم، كذلك جرى متابعة الحمل إلى أن رزقت السيدة بطفلة سليمة وبصحة جيدة، ولله الحمد. كما أن الولادة تمت في الشهر التاسع بصورة طبيعية.

الجدير بالذكر، أن الإجراء الطبي الذي تم استخدامه لعلاج خلل بطانة الرحم هو إجراء بسيط وآمن. كما أنه يعتبر فعال في إصلاح الأنسجة أيضاً، وذلك لاحتوائه على عوامل النمو والصفائح والسايتو كاينز. والتي تقوم بالتحفيز على التكاثر، كما تحسن قدرة وسماكة البطانة؛ وهذا يمكن الجنين من الانغراس فيها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يقوم بإنهاء عقم ثلاثينية بتقنية جديدة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *