السعودية | مسك الخيرية تطلق النسخة الثانية من حملة “أثر مسك”

السعودية | مسك الخيرية تطلق النسخة الثانية من حملة “أثر مسك”. أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” حملتها (أثر مسك) لعام 2021. والتي تروي جهود المؤسسة والجهات التابعة لها في دعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات. كما تأتي هذه الحملة امتدادًا للحملة  الأولى عام 2020. والتي قامت بتسليط الضوء على مسيرة المؤسسة في خلق الأثر لدى المستفيدين.

ومن الجدير ذكره، أن الحملة التي بدأت العام الماضي كانت تستعرض التأثير المتحقق من جانب المستفيدين الأفراد والمؤسسات. وذلك  بعد قيامهم بالمشاركة في برامج المؤسسة الشابة. وبالتالي فإنها تقدم هذا العام الأثر من منظور العاملين على البرامج من داخل المؤسسة وخارجها. والذين ينتمون لمختلف الجهات ومؤسسات القطاع الخاص والعام. و الذي شارك مع المؤسسة في رعاية وتنفيذ برامج التدريب والتمكين للشباب.

النسخة الثانية ” أثر مسك “

كما قامت المؤسسة بتدشين حملتها الإعلامية بعمل مرئي يستعرض تجربة قيادات البرامج في المؤسسة. علاوة على شركائها من الجهات المختلفة بشكل قصصي. كما شارك في روايتها مدير البرامج التعليمية بالشرق الأوسط وآسيا أحمد البلوي.  بالإضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي لشركة جاهز مشعل المشاري، ومدير مساعد استقطاب الكفاءات بصندوق الاستثمارات العامة يارا النجران.  علاوة على مدير مشاريع التطوير المهني بمسك الخيرية د. رامي خياط،. وكذلك مدير مشاريع بمسك الخيرية راكان العتيبي، ومسؤول مشاريع أول بمسك الخيرية عبد الرحمن التيماني. إلى جانب مسؤول التوظيف في مركز رواد الموارد للتوظيف وفاء الوافي.

وكما تستعرض المؤسسة خلال حملتها (أثر مسك) نهجها في صناعة البرامج والحلول من خلال شراكات محلية وعالمية. والتي تسرّع من عملية تهيئة الشباب لفرص المستقبل وتمكينهم من مختلف الأدوات.  وهذا يظهر بشكل واضح في تركيز المؤسسة على أربعة مسارات، هي :

  • مسك المهارات.
  • كذلك مسك للمجتمع.
  • علاوة على مسك القادة،د.
  • ومسك الريادة،  والتي تندرج ضمنها مختلف برامج المؤسسة .

 مؤسسة مسك الخيرية

مسك الخيرية

إن ” مسك الخيرية ” هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م. وذلك للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب. والتي تهدف إلى مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

ولتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد.  علاوة على توفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها. وكذلك خلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

كما تدعم مسك الخيرية تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين:

  • التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي.
  • وكذلك العلوم التقنية كمجال مساند،

ويتم ذلك من خلال  تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية. الأمر الذي سيدعم جهود بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة

أهداف الجمعية

  • العمل على رقي العملية التعليمية، المعرفية والتنموية.
  • كذلك نشر التوعية والمعرفة والثقافة في المجتمع.
  • علاوة على الإسهام في البرامج التعليمية والثقافية والمعرفية والتاريخية والرياضية والإعلامية.
  • وأيضاً إنشاء المكتبات ومراكز المعلومات.
  • كذلك تقديم الهبات والمساعدات والإعانات ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية (المرخص لها رسمياً).

ما هي مجالات اهتمام الحمعية؟

كما تهتم المؤسسة بثلاثة مجالات رئيسة، تشمل التعليم، والإعلام، والثقافة التقنية، وذلك باعتبار أن هذه المحاور تشكل العمود الفقري لتطور أي مجتمع وازدهار. كما تشهد تحديثًا وتغيراً مستمراً في الأدوات والوسائل. وهذا يجعل مواكبة الجديد في هذه المجالات أمراً في غاية الأهمية للإمساك بزمام المبادرة وتحقيق التنمية المنشودة.

  1. ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.