مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان ينقذ طفلاً مصاب بعيب خلقي خطير

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان ينقذ طفلاً مصاب بعيب خلقي خطير. يضم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان أكبر قسم للعناية المركزة في القطاع الخاص. كما أنه يعد المقصد الأول للمرضى الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية دقيقة، مثل: عمليات القلب، وعلاج العقم. كذلك يتميز بحصوله على ثقة كثير من نجوم الرياضة العربية والخليجية.

ومؤخراً، تمكن بفضل الله فريق طبي متخصص بجراحة الأطفال بمستشفى الحبيب بالريان من إنقاذ طفل. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان

قام فريق طبي متخصص في جراحة الأطفال بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان بإنقاذ طفل عمره خمس سنوات. والطفل يعاني من عيب خلقي خطير، متمثل في انتفاخ القناة المرارية. والذي من الممكن أن يتحول إلى نسيج سرطاني في حال تأخر العلاج.

وكان أهل الطفل قد حاولوا علاجه داخل وخارج السعودية، ولكن دون جدوى. حيث تم وضعهم تحت خيارين إما شق البطن جراحياً، ولم يتقبل الأهل هذا الخيار. أو التوجه لعلاج الطفل في مستشفيات كبيرة متخصصة.

وكما قام الفريق الطبي بإجراء الفحص السريري الأولي فور صول الطفل للمستشفى. وقد أظهرت نتائج الفحص وجود ارتفاع في معدل مرض الصفراء (المعروف باسم اليرقان).

علاوة على ذلك، تأكد الفريق من وجود انتفاخ شديد غير طبيعي في القناة الصفراوية الجامعة للمريض، ناتج عن تشوه خلقي نادر. وذلك بعد الاطلاع على نتائج الفحوصات التشخيصية بالتصوير المقطعي والألتراساوند والتحاليل المخبرية.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق طبي مكون من جراحة الأطفال والعناية الحثيثة والتخدير لوضع الخطة العلاجية. وذلك بعد الحصول على موافقة الأهل لعلاج المريض داخل المستشفى. كما قرر الفريق المعالج إجراء عملية جراحية عاجلة للطفل باستخدام المنظار المتطور من نوع “Storz”

كما استغرقت العملية حوالي 7 ساعات متواصلة تحت التخدير الكلي. وقد جرى فيها استئصال القناة المرارية الجامعة بالكامل والمرارة. وبعد ذلك تم إغلاق مخرج القناة المرارية في اتجاه البنكرياس؛ حيث جرى تحويل السائل المتدفق من الكبد إلى الأمعاء الصغرى مباشرة. وذلك عن طريق عمل توصيلة مباشرة بين الأمعاء الدقيقة ومخرج الكبد.

وقد تكللت العملية الجراحية بالنجاح التام ولله الفضل والحمد، وذلك دون حدوث أية مضاعفات. وكان الطفل في حالة مستقرة، حيث تم تحويله إلى العناية المركزة لمدة أربعة أيام للاطمئنان على مؤشراته الحيوية ومتابعة عمل الأعضاء الداخلية بالبطن. وبعد الاطلاع على نتائج الفحوصات تبين أن وظائف الكبد تعمل بصورة طبيعية. ويشار إلى أن الطفل خرج الطفل من المستشفى في اليوم الخامس وهو بأحسن حال.

والجدير بالذكر، أن علاج مثل هذه الحالات يعتبر من العمليات المتخصصة في جراحة الكبد. والتي يتم إجراؤها في المستشفيات العالمية والمصنفة من الدرجة الأولى فقط.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان ينقذ طفلاً مصاب بعيب خلقي خطير

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *