شركات كبرى تتقدم للمشاركة في مهرجان الإذاعة والتلفزيون المقبل بالرياض

شركات كبرى تتقدم للمشاركة في مهرجان الإذاعة والتلفزيون المقبل في الرياض. تستضيف العاصمة السعودية الرياض، أعمال الدورة الثانية والعشرين من المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون. وذلك لأول مرة في الفترة ما بين 7 إلى 10 من نوفمبر المقبل. كما قامت هيئة الإذاعة والتلفزيون بتنظيم المهرجان. وذلك بالتعاون والتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو asbu).

وقد بدأت الاستعدادات الفعلية لاستضافة نحو 1000 إعلامي من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى العديد من المنظمات الإعلامية الدولية والمؤسسات الإعلامية الكبرى. وذلك للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

شركات كبرى تتقدم للمشاركة في المهرجان

وقد قامت اللجنة المنظمة لمهرجان الإذاعة والتلفزيون بالإعلان عن تلقيها للكثير من الطلبات. والتي تم تقديمها من قبل العديد من الشركات الإعلامية الكبيرة للمشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان.

علاوة على ذلك، سيتم خلال الفترة ذاتها للمهرجان إقامة المنتدى السعودي العالمي للإعلام. بالإضافة إلى علان عن جائزة المنتدى، وإقامة المعرض الإعلامي المصاحب للمهرجان.

وتأتي استضافة المملكة للمهرجان دليلاً هاماً على الريادي الكبير الذي تضطلع به الرياض، والتقدم اللافت في مجال صناعة الإعلام. بالإضافة إلى تعزيزاً لمكانة المملكة لإقليمية والدولية، وتأكيدًا على عمقها في العالمين العربي والإسلام.

كما سيقوم المهرجان الذي يعتبر من أبرز الملتقيات الإعلامية ترسيخا لكون المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا تتجه نحوه الأنظار في المجالات كافة. فضلاً عن توضيح التحوّلات الثقافية التي يشهدها مجتمعها الحيوي، والتأكيد على ما تشهده من تسامح وتعايش وتقبّل للثقافات المتعددة.

ويشار إلى أن سيشارك في هذا الحدث ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد، وممثلين لشركات الإنتاج العربية الخاصة. بالإضافة إلى العديد من وكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وغيرها.

مهرجان الإذاعة والتلفزيون

يعتبر مهرجان الإذاعة والتفزيون أحد أهم الملتقيات الإعلامية إقليميا ودوليا. وذلك نظرًا لتاريخه الممتد إلى ما يقارب الأربعين عامًا. كما سيسلط الضوء خلال دورته الحالية على الإعلام العربي وكيفية تطويره. وذلك في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي مهَّدت الطريق لعالم رقمي أكثر ترابطًا وتواثقًا عن ذي قبل.

علاوة على ذلك، يتضمن المهرجان مسابقة للبرامج والأخبار الإذاعية والتليفزيونية، والتي تشتمل على مسابقتين كالآتي:

  • المسابقة الرئيسية والتي تم تخصيصها للبرامج والأخبار التليفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد.
  • أما المسابقة الموازية فقد خصصت للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التليفزيونية العربية الخاصة والأجنبية الناطقة باللغة العربية وغيرها.

علاوة على ذلك، يهدف المعرض المصاحب للمهرجان إلى تفعيل الإنتاج بشقيه الإذاعي والتلفزيوني. بالإضافة إلى خلق بيئة خصبة لتبادل الآراء والأفكار والخبرات المتعلقة بآخر المستجدات.

وفي الختام، من المتوقع أن تسهم استضافة المملكة لهذا المهرجان في إظهار النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها. بالإضافة إلى إبراز كل المناطق السياحية. علاوة على تعميق العلاقات وتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية الفاعلة في مجال صناعة الإعلام.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شركات كبرى تتقدم للمشاركة في مهرجان الإذاعة والتلفزيون المقبل في الرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *