منها قطار الحرمين الشريفين ، ما هي أسرع 8 قطارات في العالم؟

منها قطار الحرمين الشريفين، ما هي أسرع 8 قطارات في العالم؟ تسير قطارات اليوم أسرع بعشر مرات من مثيلاتها في السنوات الماضية، كما أنهم يستحقون تعريف “القطار فائق السرعة” على أكمل وجه.

كذلك غطي تعريف السكك الحديدية عالية السرعة من حيث البنية التحتية العديد من المفاهيم. وحديثاً، تم إنشاء البنية التحتية للخط للسماح للقطارات بالعمل بسرعة 250 كم / ساعة أو أكثر ، على الأقل في معظم الرحلة. وبالتالي يتم تعريف هذا الخط على أنه الخط عالي السرعة. وذلك، على الرغم من وجود حدود للسرعة اعتمادًا على التحولات من الجبل أو المضيق أو استخدام مسار ضيق أو لأسباب خاصة أخرى.

علاوة على ذلك، تعتبر خطوط السكك الحديدية أكثر كفاءةً في نقل أعداد هائلة من الأشخاص بسرعة. ولا سيما في الرحلات التي تصل مسافتها إلى 1100 كيلومتر. كما تمتاز القطارات عالية السرعة بأنها توفر رائعًا من السرعة والراحة. فما هي أسرع خطوط السكك الحديدية في العالم؟ هذا ما سنتحث عنه في المقال التالي من موقع الترند.

منها قطار الحرمين الشريفين

يوجد العديد من الدول حول العالم التي تتنافس في إنشاء أطول شبكة للسكك الحديدية الجديدة في العالم. كما تعد الصين هي الدولة الرائدة في هذا المجال بلا منازع. وذلك كونها قامت بإنشاء شبكة بطول 38 ألف كيلومتر من السكك التي تصل إلى كل ركن من أركان البلاد. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تتبعها العديد من الدول الأخرى بحلول عام 2030.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن ترتيب القطارات الموجودة حاليا بحسب الأسره هي كالآتي:

  • قطار شنغهاي ماجليف في الصين، والذي يعتبر الأسرع في العالم. كما أنه يربط مطار بودونغ في شنغهاي بمحطة طريق لونغيانغ في وسط المدينة. كذلك تبلغ سرعته القصوى 460 كيلو متر في الساعة.
  • قطارات “فوكسينغ CR400” في الصين، والتي تعمل بأقصى سرعة تجارية تبلغ 350 كيلو متر في الساعة. والميزة الأكبر لهذه القطارات أنه سعتها القصوى تصل إلى 1200 راكب.
  • أما المرتبة الثالثة فهي من نصيب قطارات ICE الألمانية الشهيرة. وبالأخص القطار من طراز ICE3 . والذي يعتبر الأسرع في هذه العائلة حيث تبلغ سرعته 330 كيلومترًا في الساعة.
  • كما يحتل قطار الحرمين السريع في السعودية المرتبة الرابعة حيث تصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة. كما يربط القطار بين مكة والمدينة، ويستوعب نحو 60 مليون مسافر سنويًا. ويشار بأن الرحلة البرية تستغرق حوالي 10 ساعات.
  • كذلك خدمة TGV في فرنسا، التي تعتبر أول شبكة عالية السرعة مخصصة في أوروبا. كما أنها الأشهر والأكثر نجاحًا، حيث تمتد إلى ما هو أبعد من حدود فرنسا.
  • أما المرتبة السادسة، فهي من نصيب قطارات E5 التابعة لخطوط السكك الحديدية اليابانية الشرقية (JR East). حيث تصل سرعة هذه القطارات إلى 320 كيلومترًا في الساعة.
  • بينما جاء في المرتبة السابعة قطار البراق في المغرب، وهو الخط الأول والأوحد لسكة حديدية فائقة السرعة في إفريقيا. كما يربط مدينة طنجة الساحلية بالدار البيضاء في المغرب. ويذكر أن “البراق” هو المرحلة الأولى من شبكة عالية السرعة مخطط لها في البلاد، والتي يبلغ طولها 1500 كيلومتر.
  • وأخيراً، قطارات AVE S-103 في إسبانيا، التي تمتد من مدريد إلى إشبيلية ومالقة وفالنسيا وغاليسيا وبرشلونة. وتعمل هذه القطارات بسرعة قصوى تصل إلى 310 كيلومترات في الساعة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

منها قطار الحرمين الشريفين ، ما هي أسرع 8 قطارات في العالم؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *